الجمعة 19 أبريل 2024 07:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر تامر عبدالمنعم ينعي وفاة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني

عربي ودولي

بايدن يعفى إمدادات الصلب من أوكرانيا من الرسوم الجمركية الإضافية لمدة عام

أعلن الرئيس الأمريكى، جو بايدن، إعفاء منتجات الحديد والصلب الأوكرانى من الرسوم الجمركية الإضافية لمدة عام، والتي يتم استيرادها إلى السوق الأمريكية، وقال بايدن: "توصلت إلى قرار تعليق الرسوم الجمركية على واردات منتجات الصلب والحديد من أوكرانيا لمدة عام واحد"، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وأشار إلى أن أوكرانيا شكلت أقل من 1٪ من واردات الولايات المتحدة من الصلب في عام 2021، وتوقع أنه بسبب الصراع مع روسيا، سيكون الإنتاج والإمدادات أقل من ذلك.

وقال بايدن في بيانه: "صناعة الصلب مهمة تاريخيا لأوكرانيا. الولايات المتحدة وأوكرانيا مهتمتان بالحفاظ عليها كأحد الركائز الاقتصادية لانتعاش البلاد".

يتم تطبيق هذه الإجراء على الإمدادات من أوكرانيا والعديد من البلدان الأخرى بموجب أمر تنفيذي وقعه الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب في عام 2018.

يذكرأن، أعلن وزير الدفاع الأوكرانى أوليكسى ريزنيكوف وصول نسخة مطورة من مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز إم 109 إلى البلاد.

وقال ريزنيكوف عبر موقع تواصل الاجتماعي "فيسبوك" بحسب وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية، إنني"يسعدني الإعلان تجديد تمويل أسطولنا المدفعي عيار 155 ملم حيث تلقينا نسخة مطورة من مدافع هاوتزر من طراز إم 109 ذات المعدات عالية الجودة"، موضحا أن تسليمها لأوكرانيا جاء في أعقاب التعاون المكثف بين العديد من البلدان.

وأشار وزير الدفاع الأوكراني إلى أن المدافعين الأوكرانيين يستخدمون 3 أنواع من المدفعية عيار 155 ملم على خط المواجهة وهي إم 777 و إف إتش 70، مؤكدا أن الدفاع الساحلي لأوكرانيا لن يتم تعزيزه فقط من خلال صواريخ هاربون المضادة للسفن بل سيتم نشر طواقم أوكرانية مدربة أيضا.

وأضاف المسؤول الأوكراني أن توفير هذه الصواريخ جاء نتيجة تعاون بين عدة دول ما سمح لأوكرانيا باستلام صواريخ هاربون من شركاء دنماركيين بمشاركة أصدقاء بريطانيين بالإضافة إلى استقبال أكثر من 100 طائرة بدون طيار أمريكية من مختلف الأنواع.