25 يونيو 2022 21:32 26 ذو القعدة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

الأهلي والوداد.. ”كاف” يجتمع غداً قبل نهائى دوري أبطال أفريقيا

النهار

يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اجتماعًا غدا، الاثنين، فى العاشرة والنصف صباحا بمدينة الدار البيضاء، على هامش مباراة نهائى دوري أبطال أفريقيا.

ويلعب الأهلى مع أمام الوداد المغربي فى النهائي المقرر إقامته بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء فى التاسعة مساء غد الاثنين بتوقيت القاهرة.

ونشر الاتحاد الأفريقي بياناً رسمياً يؤكد فيه أن الاجتماع، الذي سيرأسه باتريس موتسيبي، سيناقش عددًا من الأمور، أهمها الاستعدادات لكأس أمم أفريقيا للسيدات والتى ستقام في المغرب خلال الفترة من 2 يوليو حتى 23 يوليو 2023.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن رفض المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، طلب النادى الأهلى بتأجيل مواجهة نهائي دورى أبطال أفريقيا ضد الوداد المغربي، المقرر لها الاثنين المقبل، على ملعب "محمد الخامس"، فى الدار البيضاء.

وقال بيان الاتحاد الأفريقى، "كان كاف ملزمًا بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذية الذي تم اتخاذه في يوليو 2019، والذي نص على تحديد الفائز في بطولة دوري الأبطال من خلال المباراة النهائية في شكل مباراة واحدة".

وتم منح تنظيم نهائي بطولة دورى أبطال أفريقيا 2021-2022 للمغرب بعد أن سحبت السنغال، الدولة الأخرى الوحيدة التي استوفت شروط الاستضافة، عرضها.

وتأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا بالتعادل 2/2 مع وفاق سطيف الجزائري في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال المباراة التي جمعتهما باستاد 5 يوليو بالعاصمة الجزائر ، بعد الفوز في لقاء الذهاب بالقاهرة برباعية نظيفة.

فيما تأهل الوداد لنهائي البطولة القارية بعدما فاز على بترو أتلتيكو الإتجولي بملعب الأخير 3/1 في ذهاب نصف نهائي البطولة القارية ثم تعادل 1/1 في لقاء العودة بالمغرب.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري