3 يوليو 2022 23:57 4 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ثقافة

انطلاق معرض ويصا واصف مدرسة الإبداع الفطرى.. الأربعاء المقبل

النهار

تستضيف قاعة أوبونتو بالزمالك معرضا لأعمال الفنان الراحل ويصا واصف تحت عنوان "مدرسة الإبداع الفطري"، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 يونيو 2022 ويستمر المعرض حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022، ويبدأ حفل الافتتاح من الساعة 7 وحتى 9 مساء.

كما سيقام لقاء يوم الأربعاء 8 يونيو بعنوان "رحلة مع الإبداع" مع سوزان ويصا واصف وإكرام منير نصحي في نقاش مفتوح عن مدرسة رمسيس ويصا واصف ورحلته.

ويعتبر رمسيس ويصا واصف من أبرز فنانى معماريى القرن العشرين في مصر، ولد لأب يعمل بالسياسة هو السياسي الكبير والنائب الوفدي المخضرم ويصا واصف والذي كان محبا للفنون، درس ويصا الابن في فرنسا وتأثر كثيرا بالمنج التجريبي في الفن، وهو ما كان له أكبر الأثر عليه عند عودته ودفعه لخوض تجربته الفريدة التي أسس خلالها مركز الفنون المحلية في قرية الحرانية في محافظة الجيزة المصرية.

وقد نجح المركز إلى حد كبير في إعادة توطين فنون صناعة السجاد والكليم في تلك القرية، وسريعا اكتسبت منتجات المركز شهرة عالمية وأصبحت حديث المعارض الدولية لما فيها من تلقائية فنية وحس أصيل، عند وفاة رمسيس ويصا واصف كان للمركز سمعة كبيرة وشهرة واسعة في مختلف بيوت التصميمات العالمية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري