1 يوليو 2022 12:28 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تطور الحرب: أسراب الطائرات بدون طيار تسيطر على سماء المعاركوول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟البنتاغون يراجع مقترحات قدرات أسلحة جديدة لقتال أوكرانيا ضد روسياتعرف على حكام مباراة المقاولون والجونة بكأس مصروول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟فايننشال تايمز: ارتفاع قيمة الدولار تؤثر على الاقتصادات الناشئة وتجعل العالم أكثر فقرًاوزير خارجية فنلندا :سنتعاون قريبا مع تركيا في مجال مكافحة أنشطة المنظمات الإرهابيةرئيس الوزراء المجري: نرفض أي مقترحات تجعل من الصعب علينا الحصول على الغاز الروسياندلاع «حرب أشباه الموصلات» بين الصين والولايات المتحدةلافروف لطلاب جامعة بيلاروسيا: ”الادعاءات بأن الناتو تحالف دفاعي بحت تبدو غبية ومحرجة اليوم”3 ملاحظات رئيسة في خطاب قمة الناتو الذي ألقاه الرئيس الأمريكي جو بايدنالعسومي يطالب بإدراج القضية الفلسطينية بنداً ثابتاً على جدول أعمال الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز
عربي ودولي

المستشار النمساوي: بوتين مستعد للتفاوض بشأن صادرات الحبوب الأوكرانية

النهار

قال المستشار النمساوي كارل نيهامر، بعد أن أجرى محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر الهاتف إن الأخير على استعداد للتفاوض بشأن كميات الحبوب العالقة حاليا في الموانئ الأوكرانية.

وذكر نيهامر بعد مكالمة استمرت لمدة 45 دقيقة إن بوتين على استعداد أيضا للتفاوض بشأن تبادل أسرى الحرب وتعهد بالحديث مع كييف بشأن المسألة.

ووفقا لنيهامر، قال بوتين إنه سيتم السماح للصليب الأحمر الدولي بأن يلتقي أسرى الحرب.

وأظهرت موسكو أيضا بعض المرونة في معالجة قضية صادرات الحبوب الأوكرانية التي تعرقلها روسيا. وقال نيهامر إن "بوتين أشار إلى أنه مستعد للسماح بالتصدير عبر الموانئ البحرية".

ومع ذلك، قد يتم ربما الاضطرار لتطهير تلك الموانئ من الألغام التي تم نشرها لأغراض دفاعية.

وقال الكرملين إن بوتين أبلغ نيهامر أنه ليس هناك أسباب لإلقاء اللائمة على روسيا فيما يتعلق بمشاكل إمدادات الغذاء.

وبشكل عام، كانت المحادثة "مكثفة جدا وجادة للغاية". وتحاول النمسا الحفاظ على حوار مع كل أطراف الصراع في تقليد "لسياستها الحيادية النشطة".

وقال نيهامر إنه تحدث أيضا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يعتزم اتخاذ نهج مع الأطراف المتحاربة خلال الأيام المقبلة لإعادة إطلاق عملية المفاوضات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري