1 يوليو 2022 12:14 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟البنتاغون يراجع مقترحات قدرات أسلحة جديدة لقتال أوكرانيا ضد روسياتعرف على حكام مباراة المقاولون والجونة بكأس مصروول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟فايننشال تايمز: ارتفاع قيمة الدولار تؤثر على الاقتصادات الناشئة وتجعل العالم أكثر فقرًاوزير خارجية فنلندا :سنتعاون قريبا مع تركيا في مجال مكافحة أنشطة المنظمات الإرهابيةرئيس الوزراء المجري: نرفض أي مقترحات تجعل من الصعب علينا الحصول على الغاز الروسياندلاع «حرب أشباه الموصلات» بين الصين والولايات المتحدةلافروف لطلاب جامعة بيلاروسيا: ”الادعاءات بأن الناتو تحالف دفاعي بحت تبدو غبية ومحرجة اليوم”3 ملاحظات رئيسة في خطاب قمة الناتو الذي ألقاه الرئيس الأمريكي جو بايدنالعسومي يطالب بإدراج القضية الفلسطينية بنداً ثابتاً على جدول أعمال الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحيازرئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال بعيدها الوطني
عربي ودولي

بريطانيا ترفض مقترحًا روسيًا برفع العقوبات مقابل فتح ممر لصادرات الغذاء الأوكرانية

النهار

رفض وزير الدفاع البريطاني بن والاس، اليوم "الأربعاء" مقترحا برفع عدد من العقوبات المفروضة على روسيا مقابل فتح ممرات إنسانية للسفن التي تحمل مواد غذائية لمغادرة أوكرانيا.

وأدلى الوزير البريطاني بهذه التصريحات حسب ما أوردته صحيفة (إيفننج ستاندرد) البريطانية، للصحفيين عقب اجتماعه مع نظيرته الإسبانية مارجريتا روبلز في العاصمة مدريد.

ودعا والاس روسيا إلى "فعل الشيء الصحيح" والسماح لأوكرانيا بتصدير حبوبها عبر ممر لمساعدة البلدان التي قد تؤدي فيها ندرة الحبوب إلى انتشار الجوع، وقال "هذه الحبوب للجميع، ليبيا واليمن، فالناس في جميع أنحاء العالم يعتمدون على تلك الحبوب لإطعام أنفسهم".

وأضاف "أدعو روسيا إلى أن تفعل الشيء الصحيح بروح الإنسانية وتترك حبوب أوكرانيا، وتتوقف عن سرقة الحبوب. دعونا لا نتحدث عن العقوبات، دعونا نفعل الشيء الصحيح".

ورحب وزير الدفاع البريطاني باقتراح دول في منطقة البحر الأسود حراسة شحنات الحبوب الأوكرانية.

وفي سياق متصل، قال والاس للصحفيين في مدريد إن الجيش الروسي "منهك ومنكسر"، ولكنه حذر من أن البحرية الروسية ستكون "أكثر خطورة" في المستقبل.

جدير بالذكر أن مسؤولين روس أعربوا عن استعدادهم في وقت سابق لتوفير ممر للسفن التي تحمل أغذية لمغادرة أوكرانيا مقابل رفع بعض العقوبات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري