5 يوليو 2022 04:45 6 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

كلوب: لا أؤمن بفكرة الانتقام من مدريد.. وأنشيلوتى من أنجح مدربى العالم

النهار

كشف يورجن كلوب مدرب ليفربول عن موقف تياجو ألكانتارا من المشاركة مع الريدز فى نهائى دورى أبطال أوروبا يوم السبت المقبل، على ملعب "فرنسا".

قال مدرب ليفربول في مؤتمر صحفي "التقيت بتياجو قبل قليل، لديه فرصة جيدة للعب بالنهائى، إنه شيء مفاجئ بصورة جيدة جدًا، الأخبار السارّة هى أن إصابته لم تكن سيئة أو قوية".

وأضاف مدرب الريدز "نتوقع عودة تياجو للتدريبات يوم الغد وسنرى بعد ذلك".

وعن خسارة لقب الدورى الإنجليزى يوم الأحد الماضى لصالح مان سيتي، علق كلوب "ما حصل يوم الأحد كان صعبًا لكن بسبب ما حصل خلال المباريات، لو تقدم السيتي مبكرًا لكان شيئا طبيعيا لنا لكن أن يعودوا من تأخر 2-0 كان شيء درامي جدًا وكنا نعاني ايضًا لتسجيل الهدف الثاني، وولفرهامبتون صعّب الأمور علينا لكن نحن الان بمزاج جيد".

ووجه المدرب الألمانى رسالة قوية، قائًلا "لقد تخطينا ألم يوم الأحد الماضي، نتطلع لما هو قادم الآن".

وواصل "مازال هناك مستويات علينا بلوغها، لا يمكن تجاهل أن هذا النهائي الثالث لنا في أربعة سنوات، إنها مجموعة مميزة رغم التقلبات بتاريخنا بالمسابقة".

وحول مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، رد كلوب " لايمكنك معرفة متى ستصل للنهائي مجددًا لذلك هو شيء مميز للغاية، سنواجه فريق حقق هذا اللقب 4 مرات على الأقل بآخر 10 سنوات".

وهاجم كلوب أحد الصحفيين ردًا على سؤاله حال التأخر أمام ريال مدريد، قائًلا "أنت لا أختار شيء سلبي لابني عليه رؤيتي وخططي لكن لا أهتم عمومًا لو حصل ذلك، إن كنت تتبع الأسلوب السلبي بحياتك الشخصية فهذا شأنك لكن لا تطرحه بمؤتمر صحفي".

وزاد "كل مباراة لعبناها هي نهائي وتوجب علينا التغييرات لذلك احيانًا كنا نتأخر بالنتيجة وغيرها".

وردًا على تلقي 5 أهداف أولاً من آخر 5 مباريات، قال مدرب ليفربول "بكل مباراة من هذه المباريات كنا سنُسجّل أولاً لكن رغم التأخر بقينا جاهزين، بالطبع لو تظن أنك ستذهب للنهائي وكل شيء سيسير حسب طريقك فستكون ساذجًا".

وعن الانتقام من ريال مدريد بعد خسارة نهائي 2018، قال كلوب "كلا. لا أؤمن بالانتقام، أتفهم ربما ذلك لكنه ليس الشيء المناسب لفعله".

وشدد المدير الفني لفريق ليفربول خلال تصريحاته، قائًلا "في ألمانيا هناك مثل يقول إنك دومًا ستقابل الشخص أو الشيء مرتين، كل شيء على ما يرام بيني وبين مدريد، إنها مباراة من أعلى المستويات".

وعن تصريحات صلاح حول الانتقام من مدريد، رد كلوب "أتفهم ما قاله صلاح، هو يريد تصحيح الأمور وأنا أريد تصحيحها أيضًا".

وتحدث كلوب عن أنشيلوتي، قائًلا "لغتي ليست جيدة كفاية للتعبير عن تقديري له، بالنسبة لي هو واحد من أنجح المدربين بالعالم وقدوة بتعامله مع نجاحاته، لقد فاز بكل شيء بكل مكان وهو شخص ودود ورائع جدًا".

وواصل "علاقتي جيدة مع أنشيلوتي لكنها توقفت عندما كان مع إيفرتون، أنشيلوتي لن يتوقف عن الفوز وأحترمه كثيرًا لكن ذلك لا يعني شيئًا لنهائي السبت".

وبخصوص اقتراب أنشيلوتي من تحقيق رقم قياسي، بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا كثاني مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي، علق كلوب " لست مهتمًا لذلك، أنسى هذه الامور تمامًا لكن بالنهاية الأمر متروك للاعبيّ إذا فزنا بالنهائي".

وردًا على تأثير نتيجة نهائي دوري أبطال أوروبا على مستقبل بعض اللاعبين، قال المدرب الألماني "كلا، هذا غير صحيح".

وأنهي كلوب تصريحاته، قائًلا "لو نظرت لآخر 10 دقائق من كل مباراة لمدريد بدوري الأبطال ستظن أن ليس لديهم فرصة لكن المباريات كانت أطول وعادوا بالنتيجة. إنهم فريق ذو خبرة كبيرة ويعلم تمامًا كيف يتعامل مع النهائيات وأدركنا ذلك في 2018".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري