النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:20 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدًا.. دراما ”الأعلى للإعلام” تجتمع لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني سلسلة مقاهي بنيويورك ترفض دخول النائب أمريكي مؤيد لإسرائيل.. ماذا حدث؟ ماذا حدث في بركة لينكولن التذكارية الشهيرة في العاصمة واشنطن؟ سيناريوهات مطروحة لخلافة ستارمر بعد استقالته من رئاسة الوزراء كيف تناولت الصحافة البريطانية خبر رحيل كير ستارمر؟ في يومها الثاني.. وكيل الوزارة يتابع انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات بالمديرية طرح محال تجارية ووحدات إدارية ومهنية للبيع بمدن بدر والمنصورة الجديدة والعبور محافظ المنوفية يوجه بالحفاظ على نظافة محيط لجان الثانوية العامة ويتابع الامتحانات بالبث المباشر توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي بشأن منظومة الحماية الاجتماعية معركة التمويل العسكري تشتعل داخل الكونجرس النائب ناجي الشهابي : الحكومة أخفقت في تحقيق حلم الرئيس بالوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار.. ومصر تحتاج إلى سياسة صناعية... «تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة

رياضة

منتخب الجودو ينهى استعداداته للمشاركة فى البطولة الأفريقية بالجزائر

أنهى المنتخب الوطني للجودو استعداداته لانطلاق البطولة الأفريقية رقم 43 المقرر بدء منافساتها غدا الخميس في مدينة وهران الجزائرية وتستمر حتى يوم 29 مايو الجاري.واكتملت صفوف المنتخب الوطني عقب وصول الفوج الثاني من البعثة المصرية مساء أمس الثلاثاء.

واستقبل مسئولو الجانب الجزائري البعثة المصرية المشاركة بالبطولة القارية بترحاب كبير وأجواء تسودها المحبة والأخوة الكبيرة.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات البطولة غدًا الخميس بإقامة موازين 60 و66 كجم رجال، و48 و52 كجم سيدات.

وتضم قائمة "الفراعنة" كلا من:

الرجال:

يسري سامي (19 عام) – محمد عبد الموجود (28 عام) – عمر سامي (23 عام) – علي عيد (27 عام) – عبد الرحمن عبد الغني (24 عام) – علي حازم (28 عام) – عمر الرملي (18 عام) – محمد عبده (23 عام).

السيدات:

نورا سالم (20 عام) – تسنيم تامر (18 عام) – لمياء حسن (29 عام) – فاطمة عطية (18 عام) – أفنان ياقوت (20 عام) – فرح علي (19 عام).

ويقود المنتخب خلال مشاركته في البطولة، الأسطورة الأولمبية محمد رشوان رئيس جهاز المنتخبات في اتحاد الجودو، ويعاونه حاتم عبد الآخر ومحمد علي ومحمد محيي وسيد أبو ميدان، ويترأس البعثة اللواء طارق عز الدين.

وكان المنتخب قد شارك مؤخرا في منافسات بطولة كأس أوروبا بالبوسنة وحقق المركز الرابع في الترتيب العام، بـ4 ميداليات مختلفة بواقع ذهبيتين وبرونزيتين.

ويسعى المنتخب لتحقيق نتائج إيجابية خلال مشاركته في منافسات البطولة الأفريقية، في ظل عملية التجديد وخفض معدل الأعمار، التي يقوم بها مجلس إدارة الاتحاد برئاسة مرزوق علي في التوقيت الحالي.

ويضم المنتخب حاليا 6 لاعبين تحت الـ20 عاما، و4 لاعبين تحت الـ25 عاما.