الجمعة 19 أبريل 2024 02:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الدقهلية: ”التمكين السياسي للنشء والطلائع” في ندوة بمركز شباب ميت غريطة بالسنبلاوين

فى إطار حرص القيادة السياسية المصرية ووزارة الشباب والرياضة ، المتمثلة في الاهتمام بقطاع النشيء والطلائع والشباب ، وتوفير فرص حقيقة لهم لتقديم كل مقترحاتهم وأفكارهم لكونهم قادة المستقبل .

نفذ مركز شباب ميت غريطة اليوم الأربعاء نشاط برلمان الطلائع ندوه عن التمكين السياسي للطلائع بالمبنى الإدارى بمركز شباب ميت غريطة فى تمام الساعة الحادية عشرة بحضور الطلائع اعضاء البرلمان بإدارة شباب السنبلاوين .

وكان ذلك بحضور الأستاذة شهيره أحمد المدير التنفيذي بمركز شباب ميت غريطة ، والسيد رئيس مجلس إدارة المركز والسادة أعضاء مجلس الإدارة ، والطلائع المشاركين في الندوة ، تحت إشراف الدكتورة زينب عبد الخالق رئيس قسم البرلمان والتعليم المدني بالإدارة .

في بداية الندوه تم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب والشرف ابناء القوات المسلحة ، ثم تحدثت المحاضره عن معنى التمكين السياسي للنشيء والطلائع وهو المشاركة في العمل السياسي والمساهمة الفاعلة في المجتمع وصنع القرار من خلال التدريب على أساليب الحوار الديمقراطي وقيم التسامح وقبول الآخر .

واضافت أن هذا التمكين ياتى من خلال برلمان الطلائع والشباب، والذي يعد بمثابة منبر يعبر فيه الطلائع والشباب عن آرائهم بحرية ويتدربون على ممارسة الديمقراطية ، ويشاركون في صنع القرار من خلال مناقشات جادة وفاعلة لقضايا وطنهم بأسلوب علمي .

وصرحت فى حديثها أن هذا البرلمان أسهم في إعداد وتأهيل الطلائع والشباب للمشاركة في العمل العام عند بلوغ السن، على سبيل المثال الترشح لعضوية المجلس المحلي، الأحزاب، مجلس النواب، منظمات المجتمع المدني ، وذلك بتمكين الطلائع و الشباب ابتدا من المجالس المحليه ومجلس النواب والشيوخ ونائب للمحافظ ووزير ورئيس وزراء لمن لديه الكفاءة والخبرة والتغيير .

وفى نهاية الندوة وفى ختام اللقاء أتاحت المحاضرة الفرصة للطلائع المشاركين فى الندوة ، فى توضيح وجهة نظرهم ورؤيتهم حول موضوع الندوة والإجابة على الأسئلة التي تدور في عقولهم حول التمكين السياسي .

والجدير بالذكر أن تنفيذ هذه الندوة تأتى باهتمام ورعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، وبتوجيهات الأستاذ علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية ، واشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب ، والاستاذة منى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني ، ومتابعة الأستاذ جاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين .