السبت 20 أبريل 2024 02:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

جامعة الزقازيق تقيم الحفل الختامى لمهرجان البيئة تحت شعار ( معاً لبناء الإنسان _ الجمهوريه الجديدة )


تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، والأستاذة الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم الثلاثاء الموافق 24/5/2022م الحفل الختامى لمهرجان البيئة التاسع عشر تحت شعار " معاً لبناء الإنسان – الجمهورية الجديدة " ، بمشاركة أسرة طلاب من أجل مصر، وبحضور أ.د عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، أ.د عاطف الصياد أمين عام الجامعة ،ولفيف من السادة عمداء ووكلاء الكليات والعاملين بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورمجدي الحصري رئيس جهاز شئون البيئة للفرع الإقليمي بمحافظتي الشرقيه والإسماعيلية.

قدم الحفل د. سيد الجمل نائب رئيس قطاع الأخبار بالإذاعة والتليفزيون ، حيث بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية ، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الأستاذ الدكتور محمد عيد عتريس الأستاذ بكلية التربية ومدير وحدة مواجهة التطرف الفكرى بالجامعة

ونقلت أ.د/ جيهان يسري خلال كلمتها تحيات الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة ، راعي مهرجان البيئة التاسع عشر، معبرةً عن بالغ تقديرها لدعم سيادته الكامل للقطاع وأنشطته المختلفة .

كما رحبت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بحميع السادة الحضور،بمهرجان البيئة التاسع عشر والذي أقيم هذا العام تحت شعار معًا لبناء الإنسان – الجمهورية الجديدة ، حيث استعرضت سيادتها حصاداً لأهم الأنشطة والفعاليات التي نفذها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة منذ بدء المهرجان بما يتضمنه من قوافل طبية بشرية وطبية بيطرية ودورات تدريبية وورش عمل متنوعة، بالإضافة إلى القوافل الزراعية والتمريضية وتنظيم الندوات التثقيفية والتوعوية.

ومن جانبه أكد د.مجدي الحصري رئيس جهاز شئون البيئة للفرع الإقليمي بمحافظتي الشرقيه والإسماعيلية عن مدي التعاون بين قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بقيادة أ.د. جيهان يسري وجهاز شئون البيئة، مشيراً إلى التواصل الدائم والعمل بشكل دؤوب لاحداث فرق في المجتمع ،وقد تلخص ذلك في عقد العديد من الندوات الارشادية والتثقيفية والتي جاءت تماشياً مع المبادرات الرئاسية مثل مبادرة التغير المناخى والتى ستستضيف مصر مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ خلال شهر نوفمبر القادم ، والتي لها تأثير كامل علي المستوي العالمي ، كما تم عمل خطط وندوات لإحداث التأثير في البيئة ، داعياً الجميع للتعاون . كما دعي للاستفاده من كافة الكوادر الموجودة المساهمة في تجميل وتحسين البيئة والتخطيط الكامل لاظهارها بشكل متميز .

وأعرب أ.د. عاطف الصياد أمين عام الجامعة ، عن بالغ سعادته بالمشاركة مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة أ.د جيهان يسري ، موجهًا لسيادتها خالص الشكر علي مجهوداتها المتميزة ودورها الفعال فى القطاع ، كما وجه الشكرإلى العديد من الكليات المساهمة في القوافل الطبية والتعليمية والتثقيفية ، والتي تعمل علي رفع الوعي والحس الوطني للطلاب بشكل خاص داخل الجامعة.

كما أضافت أ.د جيهان يسرى أيضاً خلال كلمتها حول مساهمة القطاع فى العديد من المبادرات الرئاسية مثل: مبادرة ١٠٠ مليون صحة ، وصنايعية مصر، والمشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار، حيث أقر اخر اجتماع في مجلس البيئة بالمجلس الأعلي للجامعات الحصول علي المركز الرابع .

كما وجهت نائب رئيس الجامعة كل الشكر والتقدير لكل المساهمين من أساتذة وعاملين وطلاب ، موضحةً بأنه سوف تستمر القوافل التي تتضمن كافة التخصصات الطبية ، وذلك فى إطارمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياه كريمة " ، بالاضافة إلى دور وحدة مواجهة التطرف الفكري في تصحيح الأفكار المغلوطة من خلال العديد من الندوات التثقيفية خلال القوافل وبالعديد من الكليات بالجامعة .

كما تقدمت أ.د/ جيهان يسرى بخالص الشكر والتقدير للأستاذ الدكتورأحمد عناني مستشار وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية علي كافة الجهود والتسهيلات التي قد منحها للقطاع والقائمين على المهرجان .

وفي الختام قام أ.د عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د جيهان يسري بتكريم أ.د عاطف الصياد أمين عام الجامعة باهدائه درع المهرجان ، كما أهدت د. نهله الجمال مستشار نائب رءيس الجامعه لشئون البيئة ، كما كرمت أ.د جيهان يسرى أ.د عاطف حسين ، وأعضاء مجلس البيئة من السادة العمداء ووكلاء الكليات ، بالاضافة إلى تكريم كافة المشاركين والمساهمين في المهرجان ، حيث تم اهدائهم شهادات تقدير ودروع المهرجان تقديراً لجهودهم خلال فعاليات مهرجان البيئة السنوى التاسع عشر .