25 يونيو 2022 21:06 26 ذو القعدة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

بعد عودته للأضواء.. ماذا قدم بالوتيلي في الدوري التركي

النهار

يلعب ماريو بالوتيلي ضمن صفوف نادي أضنة سبور التركي منذ بداية الموسم وعاد مره أخرى للأضواء بعد الميجا هاتريك ( 5 أهداف) التي سجلها ضد نادي جوزتبه في المباراة التي انتهت بنتيجة 7 /0 في إطار منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري التركي.

ماريو بالوتيلي
وشارك ماريو بالوتيلي رفقة أضنة سبور بالدوري التركي في 31 مباراة بواقع 2091 دقيقة، سجل 18 هدفا كثاني أعلى هداف في الدوري التركي بواقع 15 هدف بالقدم اليمنى من ضمنهم 4 ركلات جزاء وهدفين من ضربة حرة مباشرة، وهدفين بالرأس وهدف بالقدم اليسرى، إضافة إلى صناعة 4 أهداف.

بالوتيلي
قاد بالوتيلي فريق أضنة سبور لإحتلال المركز ال9 في الدوري التركي برصيد 55 نقطة، وأصبح بالوتيلي حديث السوشيال ميديا بعد تسجيله 5 أهداف في مباراة واحدة من ضمنهم هدف أسطوري على طريقة "الرابونا" ولعب الإيطالي لأندية إنتر ميلان واي سي ميلان وليفربول ومانشستر سيتي ومارسيليا ونادي مونزا في الدرجة الثانية الإيطالي قبل أن ينتقل إلى الدوري التركي إلى نادي أضنة سبور.

نهائي دوري أبطال أوروبا

من ناحية أخرى يترقب عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم على مستوى العالم، نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، يوم السبت 28 مايو الجاري، على ستاد دو فرانس.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

وتقام المباراة النهائية من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول يوم السبت 28 مايو 2022 والمقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر على ستاد فرانس الفرنسي.

القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أوروبا

وتذاع منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا حصريًا في منطقة الشرق الأول وشمال أفريقيا عبر شبكة قنوات beIN Sports كما سيتم إذاعة المباراة عبر استوديو خاص على الشبكة القطرية.

نقل دوري أبطال أوروبا
وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 من مدينة سانت بطرسبورج الروسية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا ليقرر إسناد مهمة تنظيم المباراة النهائية إلى فرنسا على ملعب "ستاد دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس.

ويطمح ريال مدريد تحت قيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لحصد لقب دوري أبطال أوروبا، للمرة 13 في تاريخه.


أما ليفربول تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، يريد التتويج السابع بلقب التشامبيونزليج.

وشق ريال مدريد طريقه إلى النهائي بصعوبة مع حدوث مفاجآت مدوية، حيث أطاح بباريس سان جيرمان من ثمن النهائي.

وفي دور الثمانية، نجح ريال مدريد في قهر تشيلسي حامل اللقب، قبل قلب الطاولة على مانشستر سيتي في الوقت القاتل، والصعود لنهائي البطولة.

أما مشوار ليفربول كان أقل صعوبة، حيث أطاح بإنتر ميلان من دور الـ 16، قبل تجاوز بنفيكا في دور الثمانية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري