الإثنين 6 مايو 2024 06:38 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
معهد أمراض العيون يواصل دوره في تقديم خدماته الطبية للمواطنين تزامناً مع عيد القيامة المجيد وشم النسيم.. الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع محافظات الجمهورية إصابة 4 في حادث تصادم بمدخل قرية سرياقوس بالخانكة فان دايك يكشف حقيقة رحيله عن ليفربول نهاية الموسم إقبال كبير من المواطنين على الحدائق العامة والمتنزهات والرحلات النيلية بعدد من المدن في كفرالشيخ بولندا وأمريكا تبحثان توريد أسلحة لأوكرانيا واستغلال أصول روسيا لصالحها الاتحاد الاوربي يعلن رفضه إجلاء المدنيين من رفح مصطفى فتحي يقود تشكيل بيراميدز في مواجهة فيوتشر بالدوري الممتاز تشكيل مودرن فيوتشر أمام بيراميدز بالدوري المصري حافلة بيراميدز تصل ستاد برج العرب استعداداً لمواجهة مودرن فيوتشر موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ”أتقدم بخالص الشكر”.. كريم حسن شحاتة يعلن استقالته من نادي البنك الأهلي

سياسة

الحبيب النوبي: مصر اختارت أن تكون دولة قوية وحققت معجزة

قال السفير الدكتور الحبيب النوبي، المستشار بالديوان الملكي السعودي، ومدير مركز الملك سلمان للإغاثة والمستشار الفني لجامعة كوبنهاجن بمملكة الدنمارك: إن مصر اختارت أن تكون دولة قوية ونفذت 15 ألف مشروع في ملفات الزراعة والصناعة والموانئ والمطارات والإسكان والاقتراض يستهدف تحقيق مشروعات هامة .

وأضاف الحبيب النوبي عبر تصريحات صحفية اليوم الاثنين لا أخاف من القروض ولكن علينا النظر إلى طرق السداد وكيفية الاستفادة من القروض على الأرض وما يشهده العالم يدعونا للمتابعة الدقيقة للمشكلات والتحديات الاقتصادية التي فرضتها التحولات العالمية .

كما أكد الدكتور الحبيب النوبي علي أن الاقتراض الذي تم خلال المرحلة الماضية لو اقترضناه اليوم سيكلفنا أكثر من أضعاف التكلفة الحالية بسبب تضاعف سعر الفائدة فمصر حققت معجزة حقيقية في ملف المشروعات القومية الكبرى وهناك اقتناع وإصرار على تحقيق هذا الهدف وسعيد بالانطباعات الدولية حول ما تشهده مصر .

كما نوه الحبيب النوبي علي أن مصر تقود مسيرة قوية وعلينا أن نتابع تداعيات الأزمة العالمية التي انعكست على اقتصاديات الدول وعلينا أن نتابع أسعار الفائدة فى العالم وكذلك تداعيات موجة التضخم العالمية .

جاء البيان تعليقاً علي جلسة الموافقة على قرض (مترو الإسكندرية) مع البنك الأوروبي لإعادة الأعمار اليوم بمجلس النواب