25 يونيو 2022 21:55 26 ذو القعدة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

تشييع جثامين ضحايا «ميكروباص المنيا».. والتحريات: السرعة الزائدة سبب الحادث

النهار

شيع أهالي مركزي «مغاغة – العدوة» شمال المنيا، الاثنين، جثامين 5 أشخاص من أبنائهم ضحايا حادث انقلاب ميكروباص بترعة الإبراهيمية أمام قرية البرجاية، بمركز المنيا، مساء السبت الماضي والذي راح ضحية 9 أشخاص وأصيب 5 آخرون.

فيما تواصل فرق الإنقاذ النهري البحث عن 4 مفقودين بمجري ترعة الإبراهيمية، لقوا حتفهم في الحادث المأساوي.

بينما كشفت المعاينة والتحريات الأولية وقوع الحادث نتيجة السرعة الزائدة، واختلال عجلة القيادة في يد قائد الميكروباص.

فيما كلف المستشار أبوالوفا عيسي، المحامي العام الأول لنيابيات جنوب المنيا، فريق تحقيق في الواقعة من النيابة العامة لمركز المنيا، لسماع أقوال المصابين، وقائد المركبة، وكلف البحث الجنائي، ولجنة فنية لتحديد أسباب الحادث.

في سياق متصل أصدرت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمركزي مغاغة والعدوة، برئاسة الأنبا أغاثون، الأسقف العام، بيانا نعت خلاله الضحايا من أبناء المركزين وعددهم 5 أشخاص.

كان اللواء محمد عبدالتواب، مدير أمن المنيا، قد تلقي إخطارا من عمليات النجدة، بمصرع 10 أشخاص وإصابة 13 آخرين في 3 حوادث انقلاب بطرق المحافظة، بينها انقلاب ميكروباص بمجري ترعة الإبراهيمية أمام قرية البرجاية بمركز المنيا، مما تسبب في مصرع 9 أشخاص بينهم 4 مفقودين بالمجري المائي، وإصابة 5 آخرين وإخطارا بمصرع شخص وإصابة 6 آخرين في حادث انقلاب سيارة بطريق فرعي بمركز المنيا، أمام قرية صفط الخمار، مما تسبب في مصرع شخص وإصابة 6 آخرين جميعهم مقيمون بقرية صفط الخمار بمركز المنيا. تم نقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات العامة، والتحفظ على المركبات تحت تصرف النيابة العامة.

من جانبه تابع المحافظ اللواء أسامة القاضي تداعيات الحادث أمام قرية البرجاية بمركز المنيا، رافق المحافظ نائبه الدكتور محمد أبوزيد، حيث وجه برفع درجة الاستعداد القصوى والتعامل مع الحادث والدفع بسيارات الإسعاف والمسعفين، والحماية المدنية والإنقاذ النهري، للتعامل مع المصابين وانتشال جثامين الضحايا، وإعادة تسيير الحركة المرورية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري