الجمعة 29 مارس 2024 04:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

عربي ودولي

رئيس وزراء أستراليا الجديد يؤدي اليمين الدستورية

أدى زعيم حزب العمال الأسترالي أنتوني ألبانيز اليمين اليوم الاثنين ليكون رئيس الوزراء الحادي والثلاثين في تاريخ أستراليا ، وتعهد بتوحيد البلاد بعد حملة انتخابية مثيرة للانقسام ، وأكد عزمه على معالجة قضايا تغير المناخ وعدم المساواة.

وعاد حزب العمال إلى السلطة بعد تسع سنوات في المعارضة بعد موجة غير مسبوقة من الدعم لحزب الخضر ، وساعد المستقلون عن المناخ ، ومعظمهم من النساء ، في الإطاحة بالائتلاف المحافظ في الانتخابات العامة يوم السبت.

وقال ألبانيز في أول مؤتمر صحفي له بعد توليه منصب رئيس الوزراء "أتطلع إلى قيادة حكومة تجعل الأستراليين فخورين ، حكومة لا تسعى إلى الانقسام ولا تسعى لإثارة المشاكل بل تسعى إلى الوحدة".

وعلى الرغم من استمرار فرز الأصوات ولم يتم تشكيل الحكومة بعد ، أدى ألبانيز اليمين أمام الحاكم العام ديفيد هيرلي في حفل أقيم في كانبرا حتى يتمكن من حضور اجتماع اللجنة الرباعية للحوار الأمني في طوكيو يوم الثلاثاء.

وتضم المجموعة الهند والولايات المتحدة واليابان وأستراليا ، وهي مجموعة غير رسمية روجت لها واشنطن من أجل مواجهة النشاط السياسي والتجاري والعسكري المتزايد للصين في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ، وقال ألبانيز إن علاقة أستراليا بالصين ستظل "صعبة" قبل قمته مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيسي وزراء اليابان والهند.