16 أغسطس 2022 22:00 19 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

الأهلي ينتظر حسم طعن المحكمة الرياضية لنقل نهائي دوري أبطال أفريقيا 27 مايو

النهار

كشف مصدر مطلع داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" التفاصيل الكاملة للدعوى التي تقدم بها النادي الأهلي الخاصة بنهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي والتي ستقام أمام الوداد المغربي مساء يوم 30 مايو الجاري والتي يستضيفها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأوضح المصدر أن النادي الأهلي تقدم بدعوى أمام المحكمة الرياضية يطلب فيها نقل مباراة النهائي أمام الوداد المغربي من المغرب، بالإضافة إلى طلب مؤقت بضرورة تأجيل موعد اللقاء بشكل عاجل.

وقال المصدر إن الأهلي أسند ملف التحكيم في المحكمة الرياضية الدولية إلى الدكتور محمد عبد الرؤوف، مدير مركز القاهرة للتحكيم الدولي، بينما لم يختر الكاف أي من المحكمين، مما يهدد باختيار محكم واحد من قبل الكاس واستبعاد ممثل النادي الأهلي من القضية.

وأكد المصدر على أن المحكمة الرياضية الدولية ستتخذ قرارها يوم 27 مايو الجاري على أقصى تقدير، سواء بنقل المباراة إلى خارج المغرب أو اتخاذ قرار في الشق العاجل بتأجيل المواجهة نهائيا.

واستطرد المصدر في حديثه عن أن الأهلي يستند في شكواه إلى أن عملية اختيار ملعب مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا جاءت قبل انتهاء الدور قبل النهائي قبل أيام قليلة من حسم المتأهلين وهو أمر يعد إجحافا لحق الأندية التي تشارك في البطولة بهذا الدور.

وتحدث المصدر بالاتحاد الافريقي أن جلسات القضية لن تكون في سويسرا، لكنها ستقام بنظام الفيديو كونفرانس، حيث سيمثل مسئولو الأهلي والكاف من القاهرة مسألة الدفاع عن القرار.
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي، طاقم حكام نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، ويقود الجنوب أفريقي فيكتور جوميز المباراة حكما للساحة، فيما تقرر تعيين الإثيوبي باملاك تيسمبا حكما لتقنية الفيديو.

تبحث إدارة النادي الأهلي مع الشركتين اللتين تم الاتفاق معهما على إدارة عملية سفر الجمهور للمغرب لدعم الفريق في نهائي أفريقيا أمام الوداد.

وشهدت الساعات الماضية ترتيبات مكثفة من جانب مسئولو الأهلي مع الشركتين بهدف البحث عن تسهيلات لسفر أكبر عدد من الجمهور للمغرب لتشجيع الفريق في المباراة التي ستقام يوم 30 مايو الجاري على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وبحث الأهلي مع الشركتين إدارة العملية وتوفير متطلبات الجماهير، بما فيها تذاكر الطيران والمباراة وتأشيرات الدخول وعملية الانتقال من المطار إلى الملعب ثم العودة في رحلة اليوم الواحد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري