الخميس 18 أبريل 2024 11:25 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

محادثات بين رئيس وزراء أرمينيا ورئيس المجلس الأوروبي

أعلن مكتب رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان أنه أجرى حوارا خاصا مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، اليوم الأحد، بعد وصوله العاصمة البلجيكية بروكسل في زيارة لحضور اجتماع ثلاثي مع ميشيل ورئيس أذربيجان إلهام علييف.

وأشار المكتب في بيان -نقلته وكالة أنباء "أرمن برس" الأرمينية- إلى أن باشينيان وميشيل أكدا خلال محادثتهما الفردية على الأهمية البالغة لاجتماع اليوم من أجل استمرار الحوار الثلاثي، فيما عرض باشينيان على ميشيل آخر تطورات الوضع الإنساني في منطقة ناجورنو-كارباخ، مشددا على ضرورة حل تلك الأزمات سريعا.

وأضاف المكتب أن باشينيان وميشيل تبادلا وجهات النظر حول تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال الاجتماع الثلاثي الذي جرى في 14 ديسمبر العام الماضي، وكذلك خلال انعقاد الاجتماع نفسه في 6 أبريل الماضي.

وذكر المكتب أن كلا الطرفين أعربها عن أملهما في أن يكون الاجتماع الثلاثي المقرر عقده، اليوم الأحد، مثمرا للمساهمة في تسوية مستقرة وشاملة للأزمة بين أرمينيا وأذربيجان، كما ناقش الطرفان المشاكل المتعلقة بالملف الثنائي بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي، وبشكل خاص تنفيذ حزمة الاستثمار الاقتصادي في أرمينيا بقيمة 2.6 مليار يورو والتي أعلن عنها التكتل في وقت سابق.