الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:35 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رؤى المدني تشارك كعضو لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام القصيرة في الدورة ال 4 من مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي المركز القومي للمسرح يكرم اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور..غدًا سيشن تصوير ليوسف وأسرة”شقو” بالسعودية بعد تخطى الإيردات لـ 51 مليون جنيه خلال 13 يوم كوريا الشمالية تُجري محاكاة تنفيذ ضربة نووية ضد ”عدو خارجي خفي” استغاثة باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.. انقذوا سكان أبراج الخليج بالبحر الأعظم من الاستيلاء على جراجات 8 أبراج نقدًا لاستخدام الفيتو المتكرر.. بعثة مصر بالأمم المتحدة: مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره حارس يد الزمالك: نسعى للحصول على ”أبطال الكؤوس” للمرة الثالثة على التوالى تعطيل العمل بالبنوك والبورصة الخميس المقبل الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات جديدة على إيران الاتحاد الدولى للكاراتيه.. مصر من أفضل الدول تنظيما للبطولات العالمية بعد مرور 15 دقيقة.. العين الإماراتى يدرك هدف التعادل فى شباك الهلال وزير الخارجية الأمريكي: القوات الإسرائيلية انتهكت حقوق الإنسان بفلسطين وندرس الحوادث المتعددة بالحرب الأخيرة

عربي ودولي

أوكرانيا تستبعد وقف إطلاق النار أو تقديم تنازلات لموسكو

استبعدت أوكرانيا وقف إطلاق النار أو تقديم تنازلات لموسكو في الوقت الذي كثفت فيه روسيا هجومها في منطقة دونباس الشرقية ، وأوقفت إمدادات الغاز إلى فنلندا في أحدث تحرك لها ردا على العقوبات الغربية وعزلتها الدولية المتزايدة.

وعاد الرئيس البولندي أندريه دودا ، الذي التقى بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف الشهر الماضي ، لإلقاء كلمة في البرلمان الأوكراني اليوم الأحد ، وهو أول زعيم أجنبي يقوم بذلك شخصيًا.

وبعد أسابيع من المقاومة من قبل مقاتلين أوكرانيين آخرين انتهت في مدينة ماريوبول الاستراتيجية الجنوبية الشرقية ، تشن روسيا هجومًا كبيرًا في لوهانسك ، إحدى مناطق دونباس.

وكان الانفصاليون المدعومون من روسيا يسيطرون بالفعل على مساحات شاسعة من الأراضي في لوهانسك ومنطقة دونيتسك المجاورة قبل العملية التي بدأت في 24 فبراير ، لكن موسكو تريد الاستيلاء على آخر الأراضي المتبقية تحت السيطرة الأوكرانية في دونباس.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية يوم الأحد إن روسيا كانت تستخدم عربات مدرعة من طراز "تيرميناتور" مصممة لحماية الدبابات في ذلك الهجوم ، في تعليقات لرويترز ، واستبعد كبير المفاوضين الأوكرانيين ميخائيلو بودولاك الموافقة على وقف إطلاق النار أو أي اتفاق مع موسكو يتضمن التنازل عن الأراضي.