الخميس 28 مارس 2024 05:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

عربي ودولي

فرنسا تنقل جرحى من أوكرانيا للعلاج في أراضيها

أعلنت وزارة أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية تنظيم رحلة طيران لنقل أوكرانيين مصابين من الحرب الدائرة في البلاد وأطفال مصابين بالسرطان للعلاج في أراضيها.

وصرحت المتحدثة باسم الوزارة بأنه في إطار دعمنا لأوكرانيا، قامت وزارة أوروبا والشئون الخارجية بعمليتها الإنسانية الطارئة الرابعة عشرة.

وأضافت أن مركز الأزمات والدعم التابع لوزارة أوروبا والشئون الخارجية يستأجر اليوم أول رحلة طيران خاصة على متن طائرة مجهزة طبيا لنقل سبعة أوكرانيين من جرحى الحرب وثلاثة أطفال أوكرانيين مصابين بالسرطان من بولونيا مع مرافقيهم لتقديم الرعاية الطبية لهم، وذلك بالتعاون مع السلطات الأوكرانية.

وأضافت أنهم سيحصلون على الرعاية الطبية التي ستقدمها لهم وزارة التضامن والصحة ووزارة الجيوش في المستشفيات المنتشرة في كافة أنحاء فرنسا.

وأشارت إلى أن هذه العملية سيتبعها عمليات أخرى من نفس النوع، مؤكدة أن فرنسا تظل ملتزمة بدعم أوكرانيا والسكان المتضررين من تداعيات العملية العسكرية الروسية.