1 يوليو 2022 12:49 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تطور الحرب: أسراب الطائرات بدون طيار تسيطر على سماء المعاركوول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟البنتاغون يراجع مقترحات قدرات أسلحة جديدة لقتال أوكرانيا ضد روسياتعرف على حكام مباراة المقاولون والجونة بكأس مصروول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟فايننشال تايمز: ارتفاع قيمة الدولار تؤثر على الاقتصادات الناشئة وتجعل العالم أكثر فقرًاوزير خارجية فنلندا :سنتعاون قريبا مع تركيا في مجال مكافحة أنشطة المنظمات الإرهابيةرئيس الوزراء المجري: نرفض أي مقترحات تجعل من الصعب علينا الحصول على الغاز الروسياندلاع «حرب أشباه الموصلات» بين الصين والولايات المتحدةلافروف لطلاب جامعة بيلاروسيا: ”الادعاءات بأن الناتو تحالف دفاعي بحت تبدو غبية ومحرجة اليوم”3 ملاحظات رئيسة في خطاب قمة الناتو الذي ألقاه الرئيس الأمريكي جو بايدنالعسومي يطالب بإدراج القضية الفلسطينية بنداً ثابتاً على جدول أعمال الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز
عربي ودولي

حاكم إقليم لوجانسك: مقتل 13 مدنيًا في قصف روسي على مدينة «سيفيرو دونيتسك»

النهار

أعلن حاكم إقليم لوجانسك في شرق أوكرانيا سيرجي جايداي، اليوم الجمعة، أن القصف الروسي على الإقليم أدى إلى مقتل 13 مدنيا خلال الساعات الماضية.

ووصف جايداي ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم ـ الهجوم الروسي على بلدة سيفيرو دونيتسك بـ"الفاشل".

كانت ​هيئة الأركان الأوكرانية​ قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن "​القوات الروسية​ تشن عمليات هجومية بالقرب من ليسيتش انساك و سيفيرو ​دونيتسك​".

وأعلن الجيش الأوكراني اليوم أن القوات الروسية تشن هجومًا صاروخيًا على ساحل أوديسا باستخدام الطائرات، بالإضافة إلى محاولة محاصرة قوات تابعة للجيش في منطقتي ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك.

وذكرت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية أنه وفقا للقيادة العملياتية في منطقة الجنوب، تم توجيه ضربة صاروخية أخرى باستخدام الطائرات على منطقة أوديسا، ولحسن الحظ لا توجد خسائر.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات فلاديسلاف نزاروف، إن التهديد بضربة صاروخية على أراضي منطقة أوديسا، ولا سيما من البحر ما يزال واردا.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع أولكسندر موتوزيانيك، أن القوات الروسية تحاول محاصرة الجيش الأوكراني بالقرب من منطقة ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك.

وبحسب قوله، فإن قوات الروسية تطلق النار بشكل مكثف وتحاول ضرب أعماق الدفاع الأوكراني بالمدفعية، ولا سيما في منطقة عمليات دونيتسك كما تركز جهودها في الحفاظ على الحدود المحتلة ، والاستطلاع، والقيام بالترتيبات الهندسية، ومحاولة تجديد مخزون الأسلحة والمعدات والذخيرة والوقود، وتحسين موقعها التكتيكي في مناطق معينة.

وشدد موتوزيانك على أنه في اتجاه دونيتسك ، تصد القوات الأوكرانية هجمات الجيش الروسي ، ويستمر القتال العنيف في اتجاهات ليمان وسيفيرودونتسك وباخموت.

وأفاد بأن "الهدف الرئيسي للروس هو محاصرة قواتنا في منطقة ليسيتشانسك وسيفيرودونتسك".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري