الأحد 28 أبريل 2024 06:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

أهم الأخبار

التأمينات تناشد تحويل البطاقة الزرقاء إلى كارت ميزة: المواطن لن يتمكن من سحب المعاش مع انتهاء الصلاحية

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الهيئة أصدرت في السابق، بطاقات بلاستيكية تستخدم في سحب المعاشات من بعض ماكينات الصراف الآلي أو منافذ صرف المعاشات، موضحًا أن صلاحية تلك البطاقات أوشكت على الانتهاء.

وأضاف عوض، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «DMC»، صباح الخميس، أن الهيئة وضعت بالتعاون مع البنك المركزي، خطة لتغيير تلك البطاقات ببطاقة «ميزة»، ضمن خطة الدولة للشمول المالي، مؤكدًا أن الكارت الأخير يتسم بمزايا عدة.

وأوضح أن كارت «ميزة» يمكن المواطن من سداد المدفوعات الحكومية، والشراء من السلاسل التجارية، وشراء الأدوية من أي صيدلية، مضيفا أنه مماثل لامتلاك المواطن حساب في البنك، يسحب به النقود من ماكينة الصراف الآلي.

وذكر رئيس التأمين الاجتماعي، أن الهيئة وضعت خطة لاستبدال البطاقات الزرقاء – التي يستخدمها 6.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم - منذ بداية عام 2021، معلنًا عن تحويل حوالي 5.5 مليون بطاقة إلى كارت «ميزة».

ولفت إلى إتاحة الهيئة استبدال البطاقة الزرقاء مجانًا وبدون أي رسوم، قائلًا إن خطوات الاستبدال تبدأ بتوجه المواطن صاحب الكارت إلى أقرب مكتب تأمينات لمحل سكنه، ومعه صورة بطاقة الرقم القومي والبطاقة الزرقاء.

وأكد أن المواطن يحصل على كارت «ميزة» مجانًا دون أي مقابل بعد تلك الخطوة، قائلا إن المواطنين الذين تنتهي صلاحية كروتهم الزرقاء في يونيو ويوليو المقبل، لن يتمكنوا من سحب المعاشات، ما لم يستبدلوها ببطاقة «ميزة».

وذكر أن المواطن الذي تنتهي صلاحية بطاقته الزرقاء، تظهر له رسالة محتواها (من فضلك التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات)، متابعًا أن «بعض الأهالي معتادون على طريقة معينة، ومن الصعب تغيير عادات بعض كبار السن».

وتابع أن كبار السن وأصحاب الأمراض المعتادون على منح الكارت الأزرق لابنه من أجل صرف المعاش، بإمكانهم تبديلها إلى كروت «ميزة»، من خلال توجه الابن إلى أقرب مكتب تأمينات، مضيفًا: «بعدها نرسل موظفًا حتى محل سكن صاحب المعاش، لاستيفاء الإجراءات الخاصة بتسليم كارت ميزة الجديد بدون مقابل».