1 يوليو 2022 12:45 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تطور الحرب: أسراب الطائرات بدون طيار تسيطر على سماء المعاركوول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟البنتاغون يراجع مقترحات قدرات أسلحة جديدة لقتال أوكرانيا ضد روسياتعرف على حكام مباراة المقاولون والجونة بكأس مصروول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟فايننشال تايمز: ارتفاع قيمة الدولار تؤثر على الاقتصادات الناشئة وتجعل العالم أكثر فقرًاوزير خارجية فنلندا :سنتعاون قريبا مع تركيا في مجال مكافحة أنشطة المنظمات الإرهابيةرئيس الوزراء المجري: نرفض أي مقترحات تجعل من الصعب علينا الحصول على الغاز الروسياندلاع «حرب أشباه الموصلات» بين الصين والولايات المتحدةلافروف لطلاب جامعة بيلاروسيا: ”الادعاءات بأن الناتو تحالف دفاعي بحت تبدو غبية ومحرجة اليوم”3 ملاحظات رئيسة في خطاب قمة الناتو الذي ألقاه الرئيس الأمريكي جو بايدنالعسومي يطالب بإدراج القضية الفلسطينية بنداً ثابتاً على جدول أعمال الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز
اقتصاد

التضخم يضرب أمريكا.. ليلة حمراء في وول ستريت

النهار

أتت تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول بشأن رفع أسعار الفائدة على سوق الأسهم في وول ستريت، وسط توحش التضخم على الاقتصاد.

حيث قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول الثلاثاء، أن الفيدرالي ماض في مسار التشديد النقدي، مع احتمالية رفع الفائدة بـ 50 نقطة مرة في شهر يونيو وأخرى في شهر يوليو.

ويتوقع السوق أن يستمر الرفع لنهاية العام، حتى يتمكن الفيدرالي من مجابهة التضخم القريب من أعلى المستويات في 40 عاما.

كما جاءت تقارير أرباح شركات مبيعات التجزئة الكبرى في الولايات المتحدة، أضعف من المتوقع.

انهيار المؤشر داو جونز الصناعي

وهوى المؤشر داو جونز الصناعي في بورصة وول ستريت أكثر من 1000 نقطة.

وهبطت أسهم تارجت أحد أكبر متاجر مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة، بنسبة 24%، بعد تقرير أرباح أضعف من المتوقع.

ويأتي هذا جراء ضغط من سلاسل الإمداد التي ضربت بائعي التجزئة، وكذلك للتضخم دور في هذا، بما أجبر المتسوقين على تخفيض استهلاك بعض العناصر مثل الملابس والسلع المنزلة. وتهبط أسهم لويز هي الأخرى بـ 5.6%.

مذبحة أسهم

كذلك تراجعت أسهم بست باي كو بنسبة 10%، وشركة دولار جنرال، ومايسز بنسبة 8%.

كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة أجل 10 سنوات لنسبة 3% خلال صباح الجلسة.

كود

ويكشف التحرك على عكس المكاسب خلال الأيام الماضي، وتظل الأسهم منخفضة لهذا الشهر.

كما تتراجع أسهم شركات النفط بقوة، ليهبط خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.3%، ويتراجع خام برنت بنسبة 0.4%، ويهبط الذهب بالعقود الآجلة بنسبة 0.4% لمستوى 1,811 دولار للأوقية.

ويصل سعر البنزين في الولايات المتحدة لمستويات قياسية ليتراوح قرب 4.567 دولار للجالون، مرتفعًا 48 سنتا مقارنة بنفس الشهر العام الماضي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري