الجمعة 26 أبريل 2024 10:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق

رياضة

وزارة الشباب والرياضة تشهر اتحاد «البادل تنس»

أنهى الاتحاد المصري للعبة البادل تنس، برئاسة المهندس أحمد الغتوري، إجراءات الحصول على الموافقات اللازمة لإشهار اللعبة، وذلك بعد الحصول على موافقة وزارة الشباب والرياضه والجهات المعنية.

ويتكون مجلس إدارة الاتحاد المصرى للبادل، من المهندس أحمد الغتورى رئيساً للاتحاد، والمستشار خالد محرم نائبًا لرئيس مجلس الادارة، والأستاذ محمد محى أمين صندوق.

وأعرب المهندس الغتورى فى تصريحات خاصة للبوابة نيوز، عن سعادته للدعم غير المحدود الذى تلقاه من قبل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى الفترة الأخيرة، مؤكداً أن مجلس الإدارة يثمن هذا الدور، إلى أن وصل إلى الموافقة على اعتماد الاتحاد وأشهاره.

ويتعهد الغتورى، بأن يسعى اتحاد البادل لتحقيق أفضل النتائج خلال المرحلة المقبلة، وتمثيل مصر فى المحافل الدولية قارية وعالمية، وسط توجه كبير من القيادة السياسية للاهتمام بالشباب.

ويسعى الاتحاد برئاسة الغتورى، لأن يكون له دور إقليمي يساهم من خلاله الشباب المصري في ممارسة الرياضة ونشر اللعبة على المستوى الإفريقي، والعربي في المرحلة المقبلة.

وأكد الغتوري، أنه بفضل رؤية القيادة السياسية متمثلة فى دعم وزارة الشباب والرياضة، أصبحت مصر وجهة البادل في أفريقيا والشرق الأوسط ورابع أكثر دولة تستضيف بطولات دولية في العام الحالي.

وأضاف أن الوزارة تولي اهتمام كبير برياضة البادل خلال الفترة الحالية في إطار اهتمام الدكتور أشرف صبحي بدعم الرياضات الجديدة وربطها بتدعيم السياحة في مصر.

وأوضح الغتوري، أنه يتم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الدكتور أشرف صبحي خلال الفترة الحالية للتعاون واستغلال البنية التحتية للملاعب في مصر لاستضافة أكبر عدد ممكن من البطولات الدولية داخل أرض الكنانة.

يذكر أن رياضة البادل تنس رياضة جديدة، وبدأت تفرض نفسها، ويكثر الإقبال عليها من قبل الشباب، وهى رياضة تربط بين ثلاثة ألعاب هى الاسكواش والتنس والراكت، ولكن تختلف فى جوهرها من حيث القواعد التى تحكمها، وأسلوب اللعب.

كما انها تتكون من أربعة أفراد، اثنان ضد اثنين، داخل ملعب مربع الشكل، له سور حديدى محاط بزجاج وبه شبكة فى منتصف الملعب، وبالنسبة للجزء الخاص بالتنس وتتطلب ممارستها استخدام مضارب صلبة لا تحتوى على أوتار على أرض ملعب أصغر حجماً من ملعب التنس العادى.