5 يوليو 2022 06:11 6 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

”تعليم البحيرة”: إحالة طالبين وملاحظى لجنتين بامتحانات الشهادة الإعدادية للشؤون القانونية

النهار

أعلن يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، عن إحالة طالبين بلجنتى ٢٠٨ بمدرسة الشهيد أحمد ياسين الابتدائية، و٢١٠ بمدرسة بنى ثروت الابتدائية، بإدارة أبو المطامير التعليمية، إلى الشؤون القانونية، لتطبيق قانون الغش الإلكتروني عليهما، لحيازتهما جهازى محمول أثناء امتحان مادة الجبر للشهادة الإعدادية، اليوم الأربعاء.

كما تم إحالة المتساهلين من الملاحظين والمراقبين، الى الشؤون القانونية، لإعمال قانون الغش الإلكتروني.

وتابع وكيل الوزارة، سير امتحانات الشهادة الإعدادية، والصف الأول الثانوى، من داخل غرفة العمليات المركزية، بحضور المعنيين للاطمئنان على انتظام دخول الطلاب وتسلمهم أوراق الأسئلة فى المواعيد المحددة، وتواجد القائمين على العمل بلجان السير حيث.

وشدد وكيل التعليم، على ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات والحفاظ على السرية التامة، وتغليب مصلحة الطالب وتوفير الأجواء الآمنة المناسبة لحسن سير الامتحانات، وتضافر كافة الجهود لتجنب حدوث أي مشكلات إدارية أو معوقات فنية تؤثر على حسن سيرها وانتظامها، مع مسؤلية رئيس اللجنة عن حسن سير العمل وتحقيق الانضباط والحفاظ على الهدوء داخل وخارج اللجان.

وقال الديب، إن أعمال كنترول الشهادة الإعدادية، تسير بشكل منتظم مع بداية انطلاق الامتحانات، ويتم تصحيح كراسات الإجابة ورصد الدرجات أولا باول، مشددا على توفير كافة التيسيرات اللازمة لإجراء أعمال التصحيح فى أجواء مناسبة، ورصد الدرجات والمراجعة بدقة وشفافية وتوخي الحذر ومراعاة القواعد والمعايير اللازمة من الشفافية والحرص على مصلحة الطالب ومنحه حقه كاملا، وتفادى أى أخطاء تضر بمصلحته.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم، الامتحان فى مادتى الجبر والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات فى ٦٥١ لجنة، كما أدى طلاب الصف الاول الثانوي، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، فى ١١١ لجنة على مستوى المحافظة، وتمكن جميع الطلاب من التسجيل على منصة الاختبار الإلكتروني، بنسبة ١٠٠٪.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري