1 يوليو 2022 16:14 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير السياحة والآثار يلتقي برئيسة FIAVET خلال لقاءاته المهنية بالعاصمة الإيطالية روماوزيرة الهجرة تلتقي ممثلي كيانات مصرية بالخارج استعدادا لعقد المؤتمر الثالثالفنان كاوا سولاف يستعد لتصوير أغنيته الجديدةوزيرة التضامن تشهد احتفالية أولاد مصر بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بذكري ثورة ٣٠ يونيووزير الرياضة يشيد بذهبية بسنت حميدة التاريخية.. ويؤكد دعمها حتى أولمبياد باريس 2024على رأسهم لاعب الـ NBA وموناكو الفرنسي.. قائمة السنغال لتصفيات كأس العالم لكرة السلةأهم الأحداث السياسية العالمية.. رئيس جديد لهونج كونج.. وحكم قضائي يحد من حماية البيئة في أمريكامن المستفيد الأساسي من أزمة الغذاء الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية؟َ!منتخب السلاح يغادر للجزائر للمشاركة بدورة ألعاب البحر المتوسطمحافظ أسيوط يشهد احتفال قصر الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيورئيس مدينة القصير يشهد الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيوالمنوفية: انتحار تاجر أعلاف بسبب تراكم الديون بقرية تلوانة في الباجور
عربي ودولي

شنغهاي الصينية تحقق ”صفر كورونا”.. وتبدأ فتح الأنشطة تدريجيا

النهار

أعلنت شنغهاي، الثلاثاء، أنها نجحت في الوصول إلى "صفر كوفيد" في جميع مناطقها.

يأتي ذلك في وقت ما زال ملايين السكان يخضعون لتدابير إغلاق في كبرى المدن الصينية.

وفي مواجهة أكبر تفش لكوفيد منذ بداياته، فرضت السلطات الصينية قيودا مشددة على سكان المدينة التي تعد 25 مليون نسمة في مطلع أبريل، وما زالت الصين آخر قوة اقتصادية كبرى مغلقة أمام العالم.

وأثار إصرار الحكومة على القضاء على تفشي المتحورة أوميكرون تظاهرات نادرة من نوعها ومناوشات مع السلطات في وقت رفض سكان شنغهاي إخضاعهم لفترات إغلاق مطوّلة في ظل نقص في المواد الغذائية.

وقال مفوض الصحة في شنغهاي تشاو داندان للصحفيين، الثلاثاء: "حققت جميع مناطق شنغهاي الـ16 صفر كوفيد على مستوى المجتمع".

ويعني ذلك أن أيا من الإصابات الألف الجديدة التي سجّلت لم ترصد خارج مناطق الحجر الصحي، بحسب سلطات المدينة.

وأفاد نائب رئيس البلدية تشن تونغ الأحد أن المدينة ستعيد تدريجيا فتح الأنشطة التجارية اعتبارا من الأسبوع الجاري، من دون تقديم تفاصيل.

لكن ما زال الملايين في شنغهاي غير قادرين على مغادرة مجمعاتهم السكنية، الثلاثاء.

وما زال أكثر من 3,8 ملايين شخص رسميا يخضعون لأشد أشكال الإغلاق في المدينة، بحسب الأرقام الرسمية.

وتشمل استراتيجية الصين لتحقيق صفر إصابات بكوفيد الإغلاق الصارم للحدود وفرض تدابير حجر صحي لفترات مطوّلة وإجراء فحوص سريعة وعلى نطاق واسع وإجراءات إغلاق مستهدفة.

وانتشرت التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن الصدمة حيال الفجوة بين التصريحات الرسمية وواقع الحياة في ظل الإغلاق المطول.

وتساءل أحد مستخدمي منصة "ويبو" التي تعد النظير الصيني لتويتر: "بما أن المجتمع وصل إلى صفر كوفيد، لماذا ما زال لا يسمح لسكان منطقة سونغجيانغ بالخروج غير مرّة كل يومين؟".

وقال آخر "هل هذه شنغهاي في عالم مواز؟".

وفي بعض مناطق المدينة، تم تشديد القيود دون صخب.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري