19 مايو 2022 05:04 18 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

تشمل 9 تخصصًا.. ”روتارى” البحر الأحمر ينظم قافلة طبية مجانية بقرية النصر 85

النهار

تابع ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الجمعة، القافلة الطبية الشاملة المجانية التي نظمها نادى روتارى الجونة لقرية النصر 85 بمدينة سفاجا بالتعاون مع معهد تمريض الجونة، والتي ضمت عددا من التخصصات الطبية للكشف الطبى وتقديم مزيد من الخدمات الصحية لخدمة أهالي القرية مجانًا.

وأوضح رئيس مدينة سفاجا، أن القافلة المجانية تمكنت من توقيع الكشف على 307 حالة في جميع والتخصصات، منها23 جلدية، و17 حالة عظام، و16 حالة عيون، و 32 حالة أطفال، و42 حالة أسنان، 1 نسا وتوليد، و163 حالة باطنة، و10 حالة أنف واذنواذن و2 مسالك بولية.

وأشار إلى أن هذه القافلة تعد نموذجا مميزًا للمشاركة المجتمعية الرائدة لدعم وتحسين مستوى الخدمة الصحية بالمدن والقرى الأكثر احتياجًا، مثمنًا الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية وأندية الروتاري والقطاع الخاص في مجال خدمة المجتمع، بهدف تحقيق التنمية في مختلف القطاعات الحيوية، وذلك تحت مظلة المبادرات التنموية والخدمية التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للمواطنين وحشد كافة الجهود الممكنة في سبيل تحقيق هذا الغرض.

كما تشمل القافلة هذا العام ركنًا جديدًا لأنشطة الأطفال بمساعدة طبيبةو خبيرة في علم نفس الطفل وعلاجه عن طريق الرسم والتلوين بمساعدة عضوات النادي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري