النهار
الأحد 28 يونيو 2026 01:37 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد الإقبال الكبير.. تعاونيات البناء تعتمد القرعة في طرح 229 وحدة ”إن آي كابيتال” التابعة لبنك الاستثمار القومي تعلن تحقيق صندوق ”سهمي 70” عوائد تتجاوز 66% في عامه الأول بعد مأساة هزت شبرا الخيمة.. بدء ثان جلسات محاكمة 8 متهمات في قضية الطفلة تيا «قرة لمشروعات الطاقة والاستثمار» تفوز بتنفيذ الأعمال المتكاملة لمصنع GennVax Egypt وزيرة الإسكان تتابع عدداً من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمحافظات الغربية ودمياط وسوهاج إحنا سندك”.. مبادرة جديدة لدعم المرأة وإنقاذ الأسر من شبح الخلافات وسط إجراءات تأمين مشددة.. 921 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة وزير الدفاع للرئيس: ثورة 30 يونيو جسدت تلاحم الشعب مع الجيش للحفاظ على هوية الدولة تصعيد جديد في الخليج.. الكويت والبحرين تعلنان إحباط هجمات إيرانية القبض على عاطل سرق هاتف صديقه الأردني بالإكراه في أكتوبر البحرين تتهم إيران بالعدوان المتعمد وتطالب مجلس الأمن بتدخل عاجل لتسهيلهم الاستيلاء على المال العام.. إحالة 5 من العاملين الحاليين والسابقين بأحد مكاتب ضرائب القيمة المضافة بالفيوم للمحاكمة التأديبية

المحافظات

جامعة مدينة السادات تشارك فى ختام فعاليات الملتقى الأول لمسئولى برلمان شباب الجامعات

شاركت جامعة مدينة السادات في الجلسة الختامية لفاعليات المُلتقي الأول لمسئولي برلمان شباب الجامعات والذي تنظمة وزارة الشباب والرياضةوبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة 33 جامعة "حكومية، أهلية، خاصة، تكنولوجية" ، خلال الفترة من 10 لـ 13 مايو الجاري، بدار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ضم وفد جامعة السادات م ( أ/ هيثم مصطفى عبد العزيز قنديل - مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب ،أ/ أيمن علي شريف علي - مدير إدارة الأسر والإتحادات الطلابية، د/ السيد محمد عبد السيد بدوي- مسئول البرلمان، الطالب/ راغب إسماعيل راغب عبد المجيد- رئيس إتحاد طلاب جامعة مدينة السادات) تحت رعاية الدكتور/ أحمد بيومي -رئيس الجامعة والدكتور/ شريف محمد علي -نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب
وشهدت الجلسة الختامية حضور الدكتور/ أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة
وحيث أعرب في كلمته اهتماماً كبيراً ببرامج التثقيف السياسى للشباب وحرص الوزارة على تنفيذ سلسلة من المشروعات والبرامج لطلاب الجامعات بالتعاون مع وزارة التعليم العالى.
حضر الجلسة الختامية عدد من أعضاء مجلس النواب منهم "النائب اللواء إبراهيم المصرى، النائبة الدكتورة منى عبد العاطى، النائب أمين مسعود، النائبة شادية خضير، النائبه هيام الطباخ"، ومن وزارة الشباب والرياضة حضر اللواء إسماعيل الفار المدير التنفيذي، وأحمد عفيفى رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، ونجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، والدكتور محمد حسن معاون الوزير، ومسئولو الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى المعنية بتنفيذ فعاليات الملتقى.

فى حديثه مع المشاركين، قال الدكتور أشرف صبحى :"هناك نماذج مُشرفة من الشباب أعضاء برلمان الشباب وبرلمان شباب الجامعات ، وعلى قدرٍ ودراية كبيرة ومعرفة بمختلف القضايا والتحديات وهو الأمر الذى يترجم حرص الوزارة على التثقيف السياسى بكل مشتملاته بين أوساط الشباب".

تابع وزير الشباب والرياضة :"الجامعات المصرية لها دور تاريخى فى الحراك السياسى المصرى، ونعمل على تنفيذ حزمة من الأنشطة التثقيفية والرياضية والإبداعية داخل الجامعات بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى"، لافتاً إلى التوسع فى تنفيذ المشروعات والأنشطة المُقدمة لطلاب الجامعات ومنها "برلمان شباب الجامعات" والتى تحرص وزارة الشباب والرياضة على استدامته، ومشاركة أكبر عدد من الطلاب به.

كما استمع الشباب المشاركون فى الملتقى إلى مداخلات السادة النواب حول أهمية التأهيل السياسى وتنمية المهارات، والتسلح بالوعى لمواجهة الشائعات، والتعرف على التحديات التى تواجه الوطن، ودور وزارة الشباب والرياضة فى بناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم، وذلك فى جلسة نقاشية أدارها الكاتب الصحفى محمد عبد الله.

ويستهدف ملتقى برلمان شباب الجامعات نشر الوعي بأهمية العمل البرلماني بين الشباب، وصقل مهاراتهم في الخطابة، وتعزيز الثقة فى أنفسهم، ومعرفتهم بآليات العمل البرلماني، وتدريبهم على ممارسة الحياة السياسية، ودراسة التجارب البرلمانية الناجحة ومحاولة الاستفادة منها.