النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:16 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

جامعة مدينة السادات تشارك فى ختام فعاليات الملتقى الأول لمسئولى برلمان شباب الجامعات

شاركت جامعة مدينة السادات في الجلسة الختامية لفاعليات المُلتقي الأول لمسئولي برلمان شباب الجامعات والذي تنظمة وزارة الشباب والرياضةوبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة 33 جامعة "حكومية، أهلية، خاصة، تكنولوجية" ، خلال الفترة من 10 لـ 13 مايو الجاري، بدار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ضم وفد جامعة السادات م ( أ/ هيثم مصطفى عبد العزيز قنديل - مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب ،أ/ أيمن علي شريف علي - مدير إدارة الأسر والإتحادات الطلابية، د/ السيد محمد عبد السيد بدوي- مسئول البرلمان، الطالب/ راغب إسماعيل راغب عبد المجيد- رئيس إتحاد طلاب جامعة مدينة السادات) تحت رعاية الدكتور/ أحمد بيومي -رئيس الجامعة والدكتور/ شريف محمد علي -نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب
وشهدت الجلسة الختامية حضور الدكتور/ أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة
وحيث أعرب في كلمته اهتماماً كبيراً ببرامج التثقيف السياسى للشباب وحرص الوزارة على تنفيذ سلسلة من المشروعات والبرامج لطلاب الجامعات بالتعاون مع وزارة التعليم العالى.
حضر الجلسة الختامية عدد من أعضاء مجلس النواب منهم "النائب اللواء إبراهيم المصرى، النائبة الدكتورة منى عبد العاطى، النائب أمين مسعود، النائبة شادية خضير، النائبه هيام الطباخ"، ومن وزارة الشباب والرياضة حضر اللواء إسماعيل الفار المدير التنفيذي، وأحمد عفيفى رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، ونجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، والدكتور محمد حسن معاون الوزير، ومسئولو الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى المعنية بتنفيذ فعاليات الملتقى.

فى حديثه مع المشاركين، قال الدكتور أشرف صبحى :"هناك نماذج مُشرفة من الشباب أعضاء برلمان الشباب وبرلمان شباب الجامعات ، وعلى قدرٍ ودراية كبيرة ومعرفة بمختلف القضايا والتحديات وهو الأمر الذى يترجم حرص الوزارة على التثقيف السياسى بكل مشتملاته بين أوساط الشباب".

تابع وزير الشباب والرياضة :"الجامعات المصرية لها دور تاريخى فى الحراك السياسى المصرى، ونعمل على تنفيذ حزمة من الأنشطة التثقيفية والرياضية والإبداعية داخل الجامعات بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى"، لافتاً إلى التوسع فى تنفيذ المشروعات والأنشطة المُقدمة لطلاب الجامعات ومنها "برلمان شباب الجامعات" والتى تحرص وزارة الشباب والرياضة على استدامته، ومشاركة أكبر عدد من الطلاب به.

كما استمع الشباب المشاركون فى الملتقى إلى مداخلات السادة النواب حول أهمية التأهيل السياسى وتنمية المهارات، والتسلح بالوعى لمواجهة الشائعات، والتعرف على التحديات التى تواجه الوطن، ودور وزارة الشباب والرياضة فى بناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم، وذلك فى جلسة نقاشية أدارها الكاتب الصحفى محمد عبد الله.

ويستهدف ملتقى برلمان شباب الجامعات نشر الوعي بأهمية العمل البرلماني بين الشباب، وصقل مهاراتهم في الخطابة، وتعزيز الثقة فى أنفسهم، ومعرفتهم بآليات العمل البرلماني، وتدريبهم على ممارسة الحياة السياسية، ودراسة التجارب البرلمانية الناجحة ومحاولة الاستفادة منها.