النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:46 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

”تعليم البحيرة”: 121 ألف طالب يبدؤون امتحانات الشهادة الإعدادية.. غدا

أنهت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، الاستعدادات الإدارية والأمنية والتنظيمية لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية، غدا السبت، والتى تستمر حتى الخميس القادم، وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية لحماية الطلاب والمعلمين، وتفعيل توجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة.
وقال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، فى بيان له اليوم، إن إجمالي أعداد الطلاب الذين سوف يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية العامة، يبلغ ١٢١ ألفا و487 طالبا وطالبة، فى ٦٥١ لجنة موزعة على إدارات المحافظة، بالإضافة إلى ٤٣ طالبا وطالبة من طلاب التربية الخاصة بالشهادة الإعدادية، للصم وضعاف السمع، داخل 4 لجان بإدارات شبراخيت وإيتاى البارود وكفر الدوار ودمنهور، و4 طلاب من المكفوفين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.
وأضاف أنه جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية المركزية، وغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية، لمتابعة سير الامتحانات وتلقى أى شكاوى والعمل على تذليل ما يعترضها من معوقات أولا بأول، كما جرى التأكيد على مديرى عموم الإدارات التعليمية، بالتواجد الميدانى باللجان يوميا، لمتابعة كافة أعمال الامتحانات، والتأكد والالتزام من تقليل كثافة الطلاب داخل اللجان، والحفاظ على المسافات البينية بينهم، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مع التطهير الدوري وتحقيق التباعد وارتداء الكمامات وتواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة، للتدخل الفوري في حالات الطوارئ وتوفير الكمامات وأدوات التعقيم والمطهرات.
وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة مراجعة مراوح التهوية وتوافر الأعداد الكافية من مبردات المياه، ومراجعة نظافة اللجان وتأمينها وإغلاق أبوابها وعدم السماح بالدخول لغير أعضاء اللجنة المصرح لهم، وسلامة الأبواب والشبابيك باللجان ونظافة دورات المياه.
وأكد وكيل التعليم، على منع دخول الهواتف المحمولة داخل اللجان سواء للطلاب والملاحظين والمراقبين، وتنظيم عملية دخول الطلاب داخل لجان الامتحانات، وتسليم أوراق الأسئلة والإجابة فى الأوقات المحددة، والتحقق من شخصية الطالب الممتحن.
وأشار "الديب"، إلى أنه جرى التنسيق مع مديرية الأمن، لتأمين خطوط السير وتوزيع الأسئلة وتوفير البيئة الآمنة لتمكين الطلاب من أداء الامتحان بسهولة ويسر، كما جرى التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية، لتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس الخارجي، ومنع الباعة الجائلين بنطاقهاد لافتاً إلى أنه سبق عقد عدة اجتماعات مع موجهى العموم ومديري الإدارات التعليمية، ومديرى المرحلة الإعدادية ورؤساء اللجان ورئيس لجنة النظام والمراقبة وأعضاء المتابعة، لإتمام ورفع درجة الاستعدادات لتسير الامتحانات على أكمل وجه، مع توفير الملاحظين بحسب ما تحتاجه كل لجنة.
وأعلن وكيل الوزارة، أنه انطلاقاً من حرص المحافظ اللواء هشام آمنة، على التأكد من إتمام الاستعدادات لإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية بالشكل اللائق، فقد أجرى اليوم، زيارة لمديرية التربية والتعليم، استقبله خلالها وكيل الوزارة وجميع القائمين على العملية الامتحانية، اطمأن فيها على إنهاء الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء الامتحانات غداً، وتوفير الأجواء المناسبة والآمنة للطلاب.