الإثنين 13 مايو 2024 05:25 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

فن

دوللي شاهين : أتعامل مع الأشخاص بناء على صفات أبراجهم

دوللي شاهين
دوللي شاهين

دوللي شاهين:
قدمت خبيرة الأبراج بشكل مختلف في "المماليك"
أعود للسينما ب "عيد جواز"
انتظروني في عيد الفطر بأغنية جديدة
اختياراتي الخاطئة كانت سببا في ابتعادي عن الفن الفترة الماضية

فنانة لبنانية تتمتع بصوت عذب وملامح جميلة، ابتعدت قليلا الفترة الماضية عن الساحة الفنية نظرا لإنشغالها في حياتها الشخصية، ولكنها تعود الآن بقوة، حيث شاهدناها في مسلسل "المماليك" كخبيرة أبراج متمكنة، وأيضا تطل علينا في السينما بفيلم "عيد جواز"، إنها الفنانة دوللي شاهين التي تحدثت لنا عن خطواتها الغنائية القادمة، وكشفت ل "النهار" سر ابتعادها الفترة الماضية عن الساحة الفنية، و إلى نص الحوار....

في البداية .. ألف مبروك نجاح دورك ف مسلسل "المماليك" .. حدثينا عن تجربتك فيه؟ وكيف كانت كواليس التعاون مع فريق العمل؟
المسلسل كان لطيفا جدا وسعيدة بتلك التجربة، حيث ظهرت به كضيفة شرف و جسدت فيه دور خبيرة أبراج، لذلك كانت أيام تواجدي في التصوير قليلة، وسعدت بالتعاون مع المخرج حازم فودة، وحصلت على ردود أفعال كثيرة حول دوري فرحت بها جميعا، والجديد في الشخصية التي قدمتها أنها مختلفة تماما عما قدم من قبل، حيث قدمت خبيرة الأبراج بشكل عام ٢٠٢٢، فهى شخصية متطورة وليست تقليدية كما كنا نراها في الدراما.
ما رأيك في تجربة الأعمال الدرامية الطويلة ٦٠ حلقة؟
بالتأكيد تجربة رائعة، لأنها تخلق جو من الألفة بينها وبين المشاهدين، لإنها تعرض على مدار ٣ شهور تقريبا، وتأخذ حقها في العرض عكس الأعمال الدرامية التي تعرض في الموسم الرمضاني، فيجد المشاهد نفسه محتارا أمام عدد كبير من المسلسلات.
هل استعنتِ بشخص متخصص في عالم الابراج ليساعدك في تجسيد هذا الدور؟
نحن في زمن الإنترنت، ومن يريد أن يعرف أي شيء سيجده على صفحاته، حيث شاهدت أكثر من مقطع على موقع "اليوتيوب" لأشخاص كثيرة ومعروفة في مجال قرأت أوراق التاروت، وأهم ما جذبني أسلوبهم في الإقناع وطريقة كلامهم، حتى يصدقني المشاهد.
ما هو برجك؟ وهل لديك اهتمامات بالابراج؟
أنا برج السرطان، علم الأبراج هو علم موجود بالتأكيد مثل أي علم، لكني غير مهتمة به بشكل مباشر، و لدي معرفة بصفات كل برج تمكنت من خلال في الفترة الماضية على التعامل مع الأشخاص من خلال صفات أبراجهم، وهذا أصبح أكثرا نجاحا أن تتعامل مع شخص وأنت تعرف صفاته، أما فكرة إن البرج يقول ماذا يحدث غدا هذا كلام غير حقيقي، لأن لا أحد يعلم الغيب إلا الله.
ما الدور الذي تجسديه في فيلم "عيد جواز"؟ وما سبب تأجيل عرضه؟
أجسد من خلال الفيلم شخصية امرأة متزوجة من رجل أكبر منها في العمر ولديه شابة تصغرها ب عشرة سنوات تقريبا، وبالتالي تحدث بينهم مشاكل طوال الوقت، والعمل يناقشة المشاكل الزوجية وأسبابها، أما عن سبب تأجيله حتى الآن في الحقيقة لا أعلم، لكن في بداية الأمر كان التأجيل بسبب انتشار فيروس كورونا.

ماذا عن أعمالك الغنائية الحديثة؟ ومع من تتعاونين فيها؟
انتهيت من تسجيل ٣ أغاني واحدة ستايل، و واحدة دراما، وأخرى رومانسية، و كنت سأطرح الأغنية (ستايل) الفترة الماضية، لكن تأجلت لبعد رمضان على العيد إن شاء الله، لكي أنتهي من تحضيراتي، والأغنية من كلماتي أنا و خالد حمزاوي، وألحان وتوزيع أحمد عبدالعزيز.

ما أسباب ابتعادك عن الوسط الفني الفترة الماضية؟
بسبب ظروف اجتماعية وشخصية، فأنا شخصية رومانسية وعائلية جدا، بالإضافة لاختياراتي الخاطئة، التي سببت لي مشاكل في حياتي، وأحاول حاليا أن اتخطى تلك الفترة وأعوضها من خلال عملي.
ما هى معايير اختيارك للادوار؟
أهتم كثيرا بالنص، وماذا سوف يضيف لي ولخبرتي كفنانة، لذلك أول شيء آراه هو السيناريو وإذا كان غير جيد لا أوافق عليه حتى و لو كان دوري به من أول لأخر ورقة.
هل تمتلك ابنتك موهبة فنية مثل والدتها؟
هى تحب الغناء والعزف على البيانو والكمان، وترقص بالية أيضا، وتشارك في مسرح المدرسة، لكن ليس لدي أحلام فنية لها وهى أيضا وكل هذا مواهب فقط، والمستقبل بيد الله.