الجمعة 19 أبريل 2024 09:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الجيش الأوكراني: روسيا تشن ضربات صاروخية على البنية التحتية في خاركيف وزابوريزهيا

أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني، أن قيادة الجيش الروسي تقوم حاليا بإرسال المزيد من الكتائب العسكرية للمشاركة في الحرب على أوكرانيا.

وفي بيان صحفي أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أنه تم تشكيل ما يقرب من 400 كتيبة في منطقة لينينجراد الروسية وهي تتألف من العسكريين ذوي الخبرة القتالية حيث يتم إرسالهم إلى أوكرانيا لتعزيز إحدى وحدات فرقة البندقية الآلية الثانية والأربعين التابعة للجيش الثامن.

وأشارت الهيئة إلى أنه في اتجاه سيفرسكي، تتواجد وحدات عسكرية روسية منفصلة في المناطق الحدودية في منطقة كورسك لكبح جماح قوات الدفاع الأوكرانية، وفي اتجاهي دونيتسك وتافريا، شن الروس مزيدًا من الضربات الجوية على ماريوبول كما يقومون بمهمة هجومية بالقرب من مجمع آزوفستال للمعادن والميناء البحري المحلي.

كما أوضحت هيئة الأركان الجيش الأوكراني ، أن الروس يشنون المزيد من الضربات الصاروخية والقنابل على البنية التحتية المدنية في منطقتي خاركيف وزابوريزهيا، فضلاً عن إجراء عمليات استطلاع جوي بشكل نشط مشيرة إلى أن روسيا رفعت أيضًا ما يسمى بـ "مستوى التهديد الإرهابي" إلى اللون الأصفر في المناطق المتاخمة لأوكرانيا حتى 26 أبريل الجاري ومن المرجح أن تهدف هذه الخطوة إلى تنظيم نقل المعدات العسكرية والأسلحة والأفراد من هذه المناطق إلى أوكرانيا.