الإثنين 29 أبريل 2024 03:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

توخيل: تجديد عقد أزبلكويتا خبر جيد لتشيلسي

أكد الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، أن ناديه أحبط محاولات برشلونة الإسباني لضم مدافعه سيزار أزبلكويتا، بعدما وقع الأخير على تمديد عقده للبقاء في "ستامفورد بريدج".

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن مدرب تشيلسي توخيل، أكد اليوم الجمعة، توقيع أزبلكويتا على عقد جديد لمدة عام إضافي مع الفريق، وذلك من خلال تفعيل بند خاص بمشاركات اللاعب.

ويتوقع برشلونة أن ينجح في ضم المدافع الدولي الدنماركي أندرياس كريستينسن من تشيلسي في صفقة انتقال حر هذا الصيف، كما أنه كان يأمل في التوقيع مع أزبلكويتا أيضا، فيما التقى ممثلوه مع وكلاء مدافع الفريق الإنجليزي أنطونيو روديجر.

ويعتقد توخيل أن العملاق الكتالوني برشلونة لن يكون قادرا على ضم ثلاثي دفاع تشيلسي، مع بقاء أزبلكويتا في صفوف الفريق اللندني في الصيف المقبل.

وبسؤاله عن تجديد عقد أزبلكويتا قال توخيل: "نعم كنت أعلم أن ذلك سيحدث لأنني كنت أعرف عدد المباريات التي يستوجب معها حدوث ذلك، هذا شيء جيد وأخبار جيدة بالنسبة لنا".

وبسؤاله حول إمكانية بقاء أزبلكويتا في تشيلسي الموسم المقبل قال توخيل: "نعم بالطبع، لدينا عقد وهو قائدنا، لذلك هناك احتمالية كبيرة لبقائه".

وينتهي عقد الدولي الدنماركي كريستنسن بنهاية الموسم الحالي، كما أنه من المتوقع أن ينضم إلى صفوف برشلونة.

وكان مسؤولو برشلونة قد ألمحوا إلى أن صفقة كريستنسن قد تمت بالفعل، لكن توخيل لازال متخوفا من وضع اللاعب مع الفريق اللندني.

وقال توخيل: "لقد سمعنا تلك الشائعات، لقد استمعنا لنفس تلك الشعائات".

وأضاف: "لا يوجد لدي تأكيد حول تلك الأخبار، لأنني لم أتحدث مع اللاعب في الوقت الحالي، لكننا سمعنا نفس الشائعات".

والتقى ممثلو برشلونة مع وكلاء روديجر هذا الاسبوع، لكن توخيل رفض الاستسلام ويأمل في أن يقنع الدولي الألماني بأن يقرر البقاء مع تشيلسي.

ولا يمكن لتشيلسي أن يتعاقد أو يبيع أي لاعب في الوقت الذي يتم إدارة النادي بواسطة رخصة من جانب الحكومة البريطانية، وذلك في ضوء العقوبات التي وقعتها الحكومة على مالك النادي اللندني السابق رومان أبراموفيتش.

ولا يمكن لتشيلسي أن يمدد عقود لاعبيه أيضا، فيما جاء تجديد عقد أزبلكويتا عبر بند في عقده.