السبت 4 مايو 2024 06:11 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

سفير دولة السويد يقوم بزيارة لجامعة المنصورة

استقبل الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، اليوم الجمعة، السفير هوكان إيمسجورد، سفير دولة السويد بالقاهرة ، بحضور الدكتور محمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

تمت فعاليات الزيارة لمناقشة سبل التعاون بين جامعة المنصورة والجامعات السويدية، وقد تضمنت فعاليات اللقاء عرض الدكتور محمد عطية البيومي لمختلف البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة كبرنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي، وكذلك برنامج دراسة الهندسة بالتعاون مع جامعة لويفيل بولاية كنتاكي الأمريكية، حيث تعد برامج دراسية متميزة تتيح فرص جيدة للطلاب لتحقيق متطلبات سوق العمل، بالإضافة لعرض مختلف النقاط المضيئة التي تتميز بها الجامعة، وما تمتلكه الجامعة من مراكز تكنولوجية ومستشفيات ومراكز طبية، كما عرض سيادته إمكانية تبادل مختلف المصادر التعليمة كالمقررات الدراسية والاشتراك في الأبحاث العلمية وتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس.

و أعرب السفير هوكان إيمسجورد عن رغبة الجامعات السويدية في التعاون مع جامعة المنصورة وذلك لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات العلمية والبحثية.

كما تم عقد لقاء بعنوان (Study in Sweden) للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين من مختلف كليات الجامعة لتوضيح فرص الدراسة بدولة السويد.

كما تضمنت زيارة الوفد السويدى لمركز الكلي والمسالك البولية، واختتمت فاعليات اللقاء بالتقاط الصور التذكارية وتبادل الدروع.