الجمعة 29 مارس 2024 07:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

سياسة

”القومي لحقوق الإنسان” يعقد اجتماع مع ممثلي قطاعات المجلس بالوزارت

نظم المجلس القومى لحقوق الإنسان ( لجنة نشر ثقافة حقو ق الإنسان ) اليوم الأربعاء، الإجتماع التنسيقى الأول مع السادة ممثلى قطاعات حقوق الإنسان بالوزارات لمناقشة أطر التعاون لإعداد وتنفيذ برامج التثقيف والتوعية بحقوق الإنسان، والاتفاق على أدوات التنفيذ بمقر المجلس بالتجمع الخامس برئاسة السفير الدكتور محمود كارم نائب رئيس المجلس ، والأستاذ عبد الجواد أحمد عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان.
شارك فى الإجتماع ( 17 ) من ممثلى قطاعات ووحدات حقوق الإنسان بوزارات (الداخلية – العدل – النيابة العامة -التخطيط والتنمية الإقتصادية- التضامن الإجتماعى – البيئة – الشباب والرياضة - والأوقاف - وزارة التعاون الدولى - التربية والتعليم - الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة - الهيئة العامة للإستعلامات ) .
وافتتح اللقاء السفير الدكتور محمود كارم نائب رئيس المجلس بالترحيب بالحضور ، والحديث عن الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بإعتبارها أحد أهم الإنجازات فى مجال حقوق الإنسان وعن دور المجلس فى متابعتها وتنفيذها ، كما أكد على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين كافة أصحاب المصلحة سواء على المستوى الرسمى وغير الرسمى فى سبيل تعزيز وحماية حقوق الإنسان من خلال متابعة وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية ، وأهداف التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" ، والإشادة بالدور الذى يقوم به الحضور كممثلين عن وحدات قطاع حقوق الإنسان بالوزارات فى الدولة.
وتناول الإجتماع عرض خطة الحملة القومية لنشر ثقافة حقوق الإنسان على مستوى الجمهورية والتى يعتزم المجلس إطلاقها خلال عام 2022-2023 ، واوجه التعاون والتنسيق المستقبلية .
كما قام المشاركون بعرض التجارب الخاصة بالتعامل مع حقوق الإنسان من خلال قطاعات حقوق الإنسان بمؤسساتهم ، لاسيما فيما يتعلق بنشر ثقافة حقوق الإنسان .
واوصى المشاركون بضرورة الاستفادة من كافة الجهود والموارد المجتمعية من اجل رفع الوعى المجتمعى بحقوق الانسان مع وضع خطة عمل يشارك فيها كافة الجهات المعنية ، وتساهم فى دعم وتعزيز وحماية حقوق الانسان على المستوى الوطنى .