الإثنين 29 أبريل 2024 02:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مايا مرسي: نحتفل اليوم باستخراج البطاقة رقم مليون بالمجان للسيدات الأولى بالرعاية

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المجلس يعمل بلجانه وفروعه في كل المحافظات في برنامجي «حياة كريمة» و«تنمية الأسرة»، بتكامل وتنسيق مع الحكومة على كل الأصعدة.

وأضافت خلال كلمة، ضمن احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2022، صباح الأربعاء، أن التكامل والتنسيق مع الحكومة يستهدف التخطيط القوي المراعي لاحتياجات المرأة وتنميتها الاقتصادية، إعمالًا لمبدأ الحق في التنمية.

وأشارت إلى إطلاق برامج لتدوير المخلفات الزراعية والمشروعات الخضراء، وتعزيز التثقيف المالي والرقمي، وتعزيز الخدمات التسويقية لصاحبات الأعمال، وتعزيز الحرف التراثية، علاوة على تأهيل الفتيات في التعليم الفني، وتعزيز استخدام التكنولوجيا لتمكينها اقتصاديًا.

ولفتت إلى أن المجلس يحتفل اليوم باستخراج البطاقة رقم مليون بالمجان للسيدات الأولى بالرعاية، قائلة إن المجلس يعمل على التوعية بالقضايا السكانية بالتعاون مع الأزهر الشريف والكنيسة ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف.

وذكرت أن المجلس يعمل على برامج الإرشاد الأسرية التي تستهدف الآباء والأمهات، والاستثمار في الفتيات، عن طريق تزويدهن بالمعارف اللازمة الصحية والاجتماعية والاقتصادية، التي تساعدهن على اختيار الأفضل لحياتهن.