الإثنين 29 أبريل 2024 12:37 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«صحة كفر الشيخ» تختتم تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية السيد البدوي 120 إعصار يضرب الولايات المتحدة خلال يومين ويتسبب في موت 5 أمريكيين بينهم رضيع الأهلي يكتسح الزمالك ويتوج بكأس مصر للكرة الطائرة رجال المنافسة تشتعل.. ترتيب جدول الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة 35 رسميًا.. نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري رسمياً.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدورى الفرنسى 2023-24 وزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفيدرالية تريزيجيه يساهم في فوز طرابزون على جازينتاب برباعية بالدوري التركي سموحة يفوز على المقاولون العرب بهدف نظيف في الدوري الممتاز جوميز: نهدي الفوز لروح محمد مدحت وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق كأس الكونفدرالية برلمانية: افتتاح مركز البيانات والحوسبة يؤكد اهتمام الدولة بمواكبة التقدم التكنولوجي لأول مرة.. استاد القاهرة يحتضن نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية في موسم واحد

تقارير ومتابعات

منصور: جذور الأزمة الأوكرانية تعود للحرب العالمية الثانية وازدواجية المعايير دفعت روسيا للحفاظ على أمنها

قال الدكتور علاء منصور رئيس الهيئة العلمية العليا بمركز الفارابي للبحوث والدراسات: إن جذور الأزمة الروسية الأوكرانية تعود إلى مابعد الحرب العالمية الثانية، مؤكدا أن عدم الحيادية وازدواجية المعايير هو الذي دفع روسيا للحرب حفاظا على أمنها القومي.

وأوضح منصور أن الولايات المتحدة تحافظ على حالة اللاحرب واللاسلم، في سبيل عدم الوصول لحالة سلام سريع، حيث تحاول الولايات المتحدة تغريم روسيا خسائر اقتصادية وانهاك القوي الروسية.

وكانت فعاليات المؤتمر الثالث حول تداعيات الأزمة الروسية الاوكرانية قد انطلقت اليوم بالقاهرة و ينظمه مركز الفارابي للدراسات والاستشارات والتدريب بالتعاون مع جريدة النهار المستقلة و برعاية السيد عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية.

ويناقش المؤتمر التداعيات العالمية للأزمة الروسية الاوكرانية وفرص التسوية السياسية من خلال طرح مبادرة من قبل المجتمع المدني المصري بعنوان معا لحل الازمة الروسية الاوكرانية.