الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:57 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التجارة والصناعة يستعرض جهود الدولة المصرية للنهوض بمعدلات الصادرات المصرية وزيرة التعاون الدولي تشهد إطلاق برنامج شهادة إدارة التصدير (EMC) في برنامج إصلاح وتنمية التجارة الرقابة المالية تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح محافظ المنوفية يوجه بصرف مكافاّت مالية للطلاب المكفوفين دعما لتفوقهم الدراسي البورصة تواصل التراجع في منتصف التعاملات.. والسوقي يهبط 0.44 ٪ قوافل ابن البلد بالبحر الأحمر تجرى 25 عملية جراحية لأمراض النساء بالغردقة فاروق جعفر: الزمالك قادر على الصعود لنهائي الكونفدرالية محافظ المنوفية يهدي هاتفين لاثنين من أبناء مؤسسة تربية البنين بشبين الكوم وحدات الإنقاذ بقناة السويس تنجح في إنقاذ سفينة و طاقمها من الغرق قبل عبورها للقناة أول رسالة دكتوراة بتقديم عرض هولوجرام والميتافيرس محافظ المنوفية يهدى ” أجهزة محمول” لاثنين من أبناء مؤسسة تربية البنين بشبين الكوم محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب بشركات ومصانع القطاع الخاص

عربي ودولي

ماكرون يتصدر استطلاعات الرأي قبل 3 أسابيع من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية

أظهر استطلاع للرأي، اليوم الأحد، استمرار تصدر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لمنافسيه في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية المقبلة، التي تجرى في 10 أبريل المقبل.

وبحسب استطلاع للرأي أجراه معهد "إيفوب" لصالح صحيفة (لو جورنال دو ديمانش)، فإنه وقبل الجولة الأولى بثلاثة أسابيع، يظل ماكرون ومرشحة الحزب الجمهوري مارين لوبان هما المرشحان للتأهل للنهائي.

وأشار "إيفوب" إلى أن ماكرون حصل على 5ر29% من نوايا التصويت أي بزيادة نحو خمس نقاط مما كان عليه قبل العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، ويتقدم بفارق 11 نقطة عن مارين لوبان (5ر18%) يليها اليساري جان لوك ميلينشون(13%).

وأفاد معهد إيفوب بأن مرشحة اليمين مارين لوبان، على الرغم من تراجع النقاط التي حصلت عليها في نوايا التصويت منذ الصيف الماضي ودخول منافسها اليميني المتطرف إيريك زيمور، إلا أنها تحتفظ بقاعدة صلبة، لا سيما بفضل دعم الفئات الشعبية (28%).

ويقول فريديريك دابي، المدير العام لمؤسسة إيفوب: "إذا حدث نفس الشيء كما حدث في انتخابات 2021 الإقليمية، فستكون استطلاعات الرأي خاطئة ولن تكون مارين لوبان في الجولة الثانية".
ورجح الاستطلاع فوز "ماكرون" بالانتخابات الرئاسية في جولة الإعادة بنسبة 58% من الأصوات ضد "لوبان".