الخميس 9 مايو 2024 11:18 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024 الشوط الأول .. أتالانتا يتقدم على مارسيليا بهدف دون رد هدى يسي : اتحاد المستثمرات العرب يطبق تكامل القوى الاقتصادية من خلال انضمام كبار الشخصيات أصحاب القرار... اختتام اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور وزاري عربي رفيع المستوى الهيئة السعودية للسياحة توقع مع ”نون” مذكرة تفاهم لترويج الفعاليات السياحية بالمملكة في أجواء عكست التواصل الودي وعمق العلاقات الحضارية بين البلدين ... حرم سلطان عُمان تقوم بزيارة خاصة إلى مصر بهدف نظيف .. روما يتفوق على ليفركوزن في الشوط الأول حسين لبيب لاعبي الزمالك إستعداداً لمواجهة نهضة بركان في الكونفيدرالية جوميز يحفز لاعبي الزمالك قبل ذهاب نهائي الكونفيدرالية أمام نهضة بركان تعرف إلى تفاصيل حفل نجوى كرم في ”موازين” بالمغرب بعد ألمانيا منها مؤلفات لطه حسين وكتاب الأغاني والتراث الحضارى..هيئة الكتاب تشارك بإصدارات متنوعة في معرض الدوحة الـ33 بعد تصدرها التريند..راندا البحيري توجه رسالة خاصة لجمهورها وتكشف حقيقة وزنها الزائد

عربي ودولي

أمازون تستكمل صفقة الاستحواذ على مترو جولدن ماير

أعلنت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون دوت كوم استكمال صفقة الاستحواذ على شركة الإنتاج السينمائي الأمريكية العريقة مترو جولدن ماير مقابل 5ر8 مليار دولار، في أعقاب الحصول على موافقة السلطات التنظيمية على الصفقة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن استكمال الصفقة الذي تم إعلانه اليوم الخميس على موقع أمازون الإلكتروني، يمثل أحدث صفقة استحواذ من جانب شركة التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة، تحصل على موافقة السلطات الرقابية رغم شكاوى الشركات المنافسة من احتمال أن تؤدي الصفقة إلى الإضرار بالشركات الأصغر في السوق.

في الوقت نفسه يمكن لهيئة التجارة الاتحادية الأمريكية المعنية بحماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في السوق إقامة دعوى قضائية لمنع الصفقة في المستقبل إذا صوتت أغلبية مفوضي الهيئة على إقامة الدعوى.

وتشهد الهيئة حاليا انقساما بين عضوين جمهوريين وعضوين ديمقراطيين منهما رئيسة الهيئة لينا خان، في ينتظر قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن تعيين العضو الخامس لها موافقة مجلس الشيوخ.

كانت أمازون قد أعلنت في مايو الماضي موافقتها على شراء مترو جولدن ماير (إم.جي.إم) التي أنتجت سلاسل أفلام جيمس بوند وروكي الشهيرة.

تأتي صفقة الاستحواذ على إم.جي.إم في ظل موجة جديدة من الاندماجات في قطاع الإعلام والترفيه الأمريكي. ففي الأسبوع الماضي أعلنت شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة أيه.تي أند تي اعتزامها فصل قطاع الترفيه لديها وارنر ميديا لدمجه مع مجموعة قنوات ديسكفري.

يذكر أن تاريخ إم.جي.إم في مجال الإنتاج السنيمائي يقترب من المائة عام وهي تتكامل مع قطاع أمازون ستديوز للإنتاج الفني والذي يركز بشكل أساسي على إنتاج البرامج التلفزيونية.

وقالت أمازون إنها ستساعد في الحفاظ على تراث إم.جي.إم وأرشيف أفلامها وتوفر للمشاهدين مجالا أكبر لمشاهدة هذه الأعمال.

تمتلك إم.جي.إم أكثر من 4000 فيلم منها 12 رجال غاضبون، وغريزة أساسية، وسلسلة أفلام جيمس بوند، وسلسلة أفلام روكي، وفيلم صمت الحملان. كما يضم أرشيف الشركة نحو 17 ألف عرض تلفزيوني منها آلاف الأعمال المفضلة لدى الجماهير مثل قصة الخادمة وفارجو وفايكنجز.

كما حصلت أعمال إم.جي.إم على مدار تاريخها على أكثر من 180 جائزة أوسكار و100 جائزة إيمي.