السبت 27 أبريل 2024 03:44 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس الحكومة اللبنانية يعلن بدء دفع مساعدات نقدية لمستفيدي برنامج «أمان» بتمويل البنك الدولي

أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اليوم الإثنين، بدء دفع المساعدات النقدية ضمن البرنامج الطارئ لشبكة الأمان الاجتماعية "أمان" الممول من البنك الدولي بمبادرة وجهد من وزارة الشئون الاجتماعية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي اليوم بمقر رئاسة الحكومة بالعاصمة بيروت بحضور ميقاتي ووزير الشئون الاجتماعية هكتور الحجار ومدير دائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار جاه ونائب رئيس الحكومة سعادة الشامي وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وقال ميقاتي " إن الهدف من البرنامج مساعدة العائلات الأكثر حاجة في لبنان، معتبرا أن هذه الخطوة باتت أكثر من ملحة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان"، مؤكدا أن عمل الحكومة يتركز على تحقيق برنامج للتعافي الاقتصادي ينهض لبنان من الأزمة الخانقة التي يمر بها ويعيد تحريك الدورة الاقتصادية ويعزز قدرة اللبنانيين على النهوض من جديد.

وأضاف أن المشروع التزم بدقة كل المعايير التي حددتها الوزارة واللجنة الوزارية وأهمها الشفافية، معربا عن تطلعه خلال الفترة المقبلة لإقرار المزيد من الخطوات التي تساعد اللبنانيين، وفق الإمكانات المتاحة، ومشددا على مضي الحكومة في برنامج التعاون مع صندوق النقد الدولي وسائر الهيئات الدولية المعنية وبدعم أصدقاء لبنان وأشقائه على أمل الإسراع في تحقيق الخطوات المطلوبة ووضع الأمور على طريق الإنجاز والتعافي.