السبت 20 أبريل 2024 01:07 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

سياسة

« المصرية اللبنانية » تنظم ندوة « الصناعة والتصدير.. ثنائية النمو والتنمية » بحضور وزيرة التجارة والصناعة.. الإثنين

تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، ندوة وعشاء عمل على شرف معالي وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، تحت عنوان: « الصناعة والتصدير.. ثنائية النمو والتنمية »، بعد غداً الإثنين.

وقال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الندوة تأتي في إطار سعي المصرية اللبنانية الدائم لفتح حوار بناء بين الدولة ومجتمع الأعمال والمستثمرين في مصر ومناقشة الأثار المترتبة للوضع العالمي الجديد في ظل ما يشهده العالم من متغيرات اقتصادية جراء الأزمة الروسية الأوكرانية والتضخم العالمي وحركة التجارة حول العالم.

واضاف محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية، أن اللقاء تأكيدا منا على مبدأ الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص من أجل مواجهة التحديات وتحقيق التنمية الشاملة من خلال دراسة التبعات الاقتصادية الخطيرة من الأزمة الروسية الأوكرانية ووضع حلول وتوصيات لمعالجة الأزمات العالمية المتلاحقة وتحويلها إلى فرص للنمو والتوسع في مصر.

وأوضح الحوت، أن اللقاء يناقش عدداً من المحاور للتعرف على رؤية الدولة والقطاع الخاص في التغلب على التحديات التي تواجه زيادة الصادرات وتعميق التصنيع المحلي، وتسليط الضوء على الوضع الاقتصادي المصري في ظل التوترات الدولية للأزمة الروسية الأوكرانية وانعكاساتها على السوق المصرية، والحديث حول قدرة الصناعة الوطنية لتحقيق الاكتفاء الذاتي واستقرار الأسواق بجانب الوضع الحالي للصادرات المصرية وخطط الوزارة لتنفيذ استراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسي لنمو الصادرات إلى 100 مليار دولار سنوياً.