السبت 11 مايو 2024 07:47 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس الوزراء العراقي يدعو القوى السياسية لإنهاء عراقيل تشكيل الحكومة الجديدة

دعا رئيس مجلس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي، القوى السياسية الوطنية التي أفرزتها العملية الانتخابية الديمقراطية، إلى أن تكون على قدر المسؤولية في حماية المسار الوطني من خلال إنهاء الانسدادات السياسية وتشكيل حكومة تتصدي للاستحقاقات وتصون الوطن وتدافع عن وحدته ومقدراته ومواجهة الإرهاب في البلاد.

وقال الكاظمي، في بيان أوردته قناة السومرية نيوز العراقية، اليوم الجمعة، إن "حكومته أدت الواجب الذي استدعيت من أجله في خدمة شعب العراق"، مشددا على ضرورة تشكيل حكومة وطنية تدافع عن الوطن ووحدته.

وأشار الكاظمي إلى الإنجازات التي حققتها الحكومة خلال الأعوام الماضية من بينها إجراء انتخابات حرة نزيهة ووضع أسس تجاوز الأزمات الاقتصادية والأمنية والاجتماعية الكبرى رغم العراقيل الداخلية والتحديات الخارجية والعمل على مكافحة الفساد والمفسدين من أجل استعادة الدولة من براثن اللا دولة، والقضاء وملاحقة العناصر الإرهابية بفضل القوات الأمنية والعسكرية في البلاد.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي، "أن الحكومة لم تتقاعس يوما ولم تساوم أبدا على حساب المصلحة الوطنية ولم تقدم مصالحها الشخصية على حساب مصالح الشعب العراقي بل دائما كانت تعمل على خدمة الشعب والوطن".