الإثنين 29 أبريل 2024 01:05 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

إيقاف لاعب التنس ”ألكسندر زفيريف” 8 أسابيع مع وقف التنفيذ

قرر اتحاد لاعبي التنس المحترفين إيقاف المصنف الثالث عالميا الألماني "ألكسندر زفيريف" (24 عاما) 8 أسابيع مع وقف التنفيذ، لتحطيم مضربه على كرسي الحكم في بطولة المكسيك المفتوحة للتنس ،وهي بطولة تنس للمحترفين، بمدينة /أكابولكو/ الشهر الماضي، مما أدى إلى استبعاده من البطولة.


وذكرت قناة "فرانس إنفوتي في" الإخبارية الفرنسية اليوم /الثلاثاء/ أنه تم تغريم /زفيريف/ 20 ألف دولار بسبب الإساءة اللفظية و20 ألف دولار بسبب السلوك غير رياضي، كما خسر أكثر من 31 ألف دولار من أموال الجائزة وجميع نقاط التصنيف المكتسبة من مباريات الفردي والزوجي في البطولة التي أقيمت في المكسيك.


ووجد اتحاد لاعبي التنس أن اللاعب الألماني ارتكب "سلوكا مسيئا" وفرض عليه غرامة إضافية قدرها 25 ألف دولار (23 ألف يورو)، كما أوقفه 8 أسابيع عن أي بطولة من تنظيم اتحاد لاعبي التنس، وقال الاتحاد إن "الإيقاف والغرامة الإضافيين تم وقف تنفيذهما، بشرط عدم تعرض زفيريف لأي غرامات أخرى بسبب سلوك غير رياضي خلال فترة اختبار تنتهي بعد عام واحد من الواقعة أي في 22 فبراير عام 2023 ".


يذكر أنه بعد خسارة مباراة في الزوجي بمدينة /أكابولكو/ وانزعاجه من أحد قرارات الحكم في المباراة، اقترب "زفيريف" من كرسي الحكم "أليساندرو جيرماني" وكاد أن يعتدي عليه أثناء توجهه نحو مقعده على جانب الملعب .. واقترب اللاعب الألماني من كرسي الحكم للمرة الثانية وضربه مجددا وهو يصرخ بكلمات بذيئة .. وقبل فترة وجيزة من نهاية المباراة، احتسب "جيرماني" مخالفة ضد "زفيريف" لانتهاكه القانون بسبب الصراخ والعبارات البذيئة احتجاجا على تسديدة احتسبها الحكم داخل الملعب مما منح منافسيه نقطة للفوز بالمباراة .. واعتذر "زفيريف" الذي كان يحمل لقب الفردي، عن سلوكه.


يشار إلى أنه تم توقيع أكبر عقوبة في تنس الرجال حتى الآن على الأسترالي "نيك كيريوس" عام 2019 بسبب الإساءة اللفظية لحكم كرسي وتحطيم مضربين .. وبعد غرامة أولية قدرها 113 ألف دولار، تم إيقافه مع وقف التنفيذ لمدة 16 أسبوعا بالإضافة إلى معاقبته بغرامة إضافية قدرها 25 ألف دولار بعد تحقيق أجراه اتحاد لاعبي التنس.


وتم إيقاف الإيطالي "فابيو فونيني" عن المشاركة في بطولتين من البطولات الأربع الكبرى ومعاقبته بغرامة قدرها 96 ألف دولار بعد بطولة أمريكا المفتوحة عام 2017، حيث وجه عبارات بذيئة نحو السويدية "لويز إنجزيل" التي كانت تحكم المباراة خلال خسارته في الدور الأول.