النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 09:13 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري مصر الخير تنظم فعالية لنشر الوعي البيئي وتحفيز المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المؤسسات المعنية بالبيئة الإسكان والإتصالات تستعدان لإطلاق ”منصة تصدير العقار المصري” من العلمين الجديدة جامعة الزقازيق تنظم سلسلة ورش علمية متخصصة لتعزيز أساليب الوقاية والعلاج من الإدمان إصابة 3 أشخاص في انقلاب تروسيكل محمل بالبيض في الفيوم ضبط 85 مخالفة تموينية متنوعة واحباط محاولات تهريب دقيق مدعم بالفيوم محافظ أسيوط انتهاء أعمال الإصلاح كسر بخط المياه بعزبة راشد وبدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا للمناطق المتأثرة خلال الساعات المقبلة مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 من جامعة دمنهور إلى دريسدن.. اختيار طالب بكلية العلوم متحدثا رئيسيا في مؤتمر الطاقة الدولي بألمانيا توريد 410 آلاف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة ميناء الإسكندرية تستقبل 179 سائح علي السفينة السياحية الشراعية STAR FLYER الأكاديمية العربية تحتل المركز 106 عالمياً في الاستدامة والأولى محلياً في تصنيف ”تايمز 2026

المحافظات

محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً مع وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

ترأس اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ،اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا مع وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني وأعضاء اللجنة وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة لاستعراض الموقف التنفيذى للمشروعات التنموية والخدمية التي يجري تنفيذها بالمحافظة في كافة القطاعات والاستماع إلى أهم الاحتياجات والمقترحات لتطوير مشروعات المحافظة ومنظومة العمل بالمراكز والأحياء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .. جاء ذلك بحضور اللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والمهندسة فاطمة أحمد ابراهيم سكرتير عام مساعد المحافظة والنائب محمد الحسيني والنائب محمد وفيق وكيلا لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب واللواء حمدي الجزار والدكتور أيمن الجمل مستشاري وزير التنمية المحلية للمجالس النيابية والنائب عمرو أحمد إبراهيم أمين سر لجنة الإدارة المحلية والنائب محمد أبو سمنة والنائبة ريهام عبدالنبي والنائبة فايزة عبدالعظيم أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب والنائب المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة والنائب حمادة زهير والنائبة ثناء السعيد والنائب الحسيني جلال والنائب أحمد حسين جودة أعضاء مجلس النواب بأسيوط والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

في بداية الاجتماع رحب الوزير المحافظ برئيس وأعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وجميع الحضور ثم عرض فيلم تسجيلي عن أبرز المشروعات القومية والتنموية التي تم ويجري تنفيذها بالمحافظة بالإضافة إلى بعض مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وبعض انجازات المحافظة في كافة القطاعات والتي يجرى تنفيذها بقرى المحافظة.

واستعرض المحافظ – خلال كلمته – أهم المشروعات القومية التي تمت والمشروعات التي يجري تنفيذها بالمحافظة في قطاعات الاسكان والكبارى والطرق والكهرباء والبترول ومنها مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية بتكلفة 6.5 مليار جنيه ومشروع محطة كهرباء غرب أسيوط بقدرة 1500 ميجاوات بتكلفة مليار و220 مليون دولار والوحدة الثالثة لتوليد كهرباء أسيوط بالوليدية ذات الضغوط فوق الحرجة قدرة 650 ميجاوات بتكلفة 8 مليار جنيه ومشروع مجمع التكسير الهيدروجيني بإستثمارات 2,9 مليار دولار ومشروع انتاج البنزين عالي الأوكتين بمعامل أسيوط لتكرير البترول بطاقة انتاجية 800 ألف طن بنزين سنوياً وباستثمارات تبلغ 450 مليون دولار ( 7.2 مليار جنيه مصرى ) استثمارات و ( 4.5 ) مليار جنيه نسبة المكون المحلى ومحور ديروط التنموي على النيل بمركز ديروط حيث تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 1.9مليار جنيه وقام رئيس الجمهورية بافتتاحه يوم 25 ديسمبر 2021 عبر تقنية الفيديو كونفرانس في إطار توجيهات القيادة السياسية بتحقيق التنمية الشاملة في صعيد مصر ومحور كوبرى أبوتيج - ساحل سليم على النيل والذى يجرى تنفيذه بتكلفة 2.5 مليار جنيه ومحور منفلوط العلوى على النيل والذي يجري تنفيذه بطول 41 كيلو 29 متر عرض 3.3 مليار جنيه ويجرى تنفيذ مشروعات الرصف بقرى ومراكز وأحياء المحافظة ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بإجمالي اعتماد مالي قدره 805 مليون جنيه ومشروع كوبري منقباد العلوي بطريق (أسيوط/القاهرة) الزراعي بتكلفة اجمالية تقارب 400 مليون جنيه.

كما استعرض محافظ أسيوط الموقف التنفيذى لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المشروع القومي لتطوير الريف المصري والذي يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالي 149 قرية و894 تابع ويجري تنفيذ مشروعات بإجمالي 1500 مشروع بتكلفة اجمالية 25 مليار جنيه ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 4 مراكز هي "ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب والفتح" ويتولى جهاز تعمير الوادي الجديد تنفيذ المشروعات بمركزي "منفلوط وديروط" ويتولى جهاز تعمير جنوب الصعيد تنفيذ المشروعات بمركز صدفا يتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

وأوضح المهندس أحمد السجيني،رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب إنه يجرى تنفيذ عدة زيارات ميدانية لبعض المحافظات منها محافظة أسيوط لتفقد بعض المشروعات التنموية والخدمية ومشروعات المرافق للوقوف على معدلات التنفيذ ورصد أية ملاحظات أو معوقات وايجاد الحلول لها بالتنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والوزارات المعنية وتقديم كافة سبل الدعم للمشروعات التي يجرى تنفيذها ضمن خطة الدولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين مشيدًا بمبادرة رئيس الجمهورية بتنمية الصعيد وتنفيذ مبادرة حياة كريمة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم في كافة القطاعات وإشراك مؤسسات المجتمع المدني في جهود التنمية وتفعيل المشاركة المجتمعية لدعم تلك المشروعات.