الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:14 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزيرة الهجرة تُطمئن الطلبة العالقين في مدن شرق أوكرانيا

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لقاء عبر تطبيق "زووم"، مع الطلبة الدارسين لطمأنتهم، مؤكدة أن الحفاظ على حياتهم له الأولوية القصوى، ونقلت لهم متابعة القيادة السياسية بصورة يومية للمستجدات وإصدار تكليفات بدراسة موقف الطلاب المصريين لبحث كافة البدائل المتاحة للحفاظ على المستقبل الدراسي لأبنائنا في ضوء ما تشهده أوكرانيا من تطورات الأحداث الجارية.

وزيرة الهجرة
وطلبت وزيرة الهجرة من الطلاب الدارسين تسجيل البيانات وإرسالها للوزارة مدون بها السنوات الدراسية والتخصصات التي يدرسون بها، حيث تم إعداد كشوف لموافاة وزارة التعليم العالي بها ودراسة موقف الطلاب، والبدائل المختلفة، حرصا على مستقبلهم.

وخلال اللقاء، تواصلت الوزيرة مع نحو ٦٠ من الطلاب المصريين في مدينة "خاركوف"، لطمأنتهم لحين الوصول لآلية تحرك بأمان إلى الحدود حتى يتسنى مغادرتهم من أوكرانيا إلى دول الجوار، بعد تنسيق الجهود مع الخارجية المصرية وممثلي الجالية المصرية هناك.

الجالية المصرية في أوكرانيا
وأكدت وزيرة الهجرة حرصها على متابعة آخر المستجدات والاطمئنان على أوضاع أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا في ضوء تطورات الوضع بالأزمة الروسية-الأوكرانية.