الأربعاء 17 أبريل 2024 01:11 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

ري المنيا: تأهيل 22 كيلو متر ترع قبل 30 يونيه المقبل

قال المهندس عبد الحميد البركاوي ، وكيل وزارة الري بالمنيا ، إن مشروع تبطين الترع من المشروعات المهمة من مشروعات مبادرة " حياة كريمة " في محافظة المنيا ، موضحا أن هذا المشروع له عدد من المميزات الكبيرة ، ومحافظة المنيا تعد من أكبر محافظات الجمهورية في الاستصلاح الزراعي بمعدل 650 ألف فدان .

وأضاف المهندس عبد الحمدي البركاوي ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى " ، أن عدد الترع التي تخدم تلك الأراضي الزراعية تصل لـ 800 ترعة ، بإجمالي أطوال 3200 كيلو مترا ، وتم البدء بـ22 ترعة ، بإجمالي استمارات تخطى 2 مليار جنيه .

وأشار " البركاوي " إلى أن هناك اتفاق مع وزير الري بالوصول للمستهدف من تأهيل الترع قبل تاريخ 30 يونيه القادم ، بأطوال تصل لـ 20 كيلو مترا .

ولفت " البركاوي " إلى أن اختيار الترع يتم على أساس عدد من الأولويات وعلى رأسها الترع المتعبة ، والترع التي فيها مشكلات في نهاياتها ، والغرض من المشروع هو وصول المياه حتى نهاية الترع ، وتحسين المناطق الجميلية ، وتوفير المياه للزراعة .

وتابع " البركاوي " ، أن مشروع تأهيل الترع يوفر فرص عمل تصل لـ 150 فرصة عمل للعمال مع كل كيلو متر يتم العمل عليه ، وبالتالي الرقم كبير وضخم ، وهي من المشروعات كثيفة العمالة .