الخميس 25 أبريل 2024 10:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

رياضة

ميدفيديف يتصدر قمة تصنيف لاعبي التنس بعد خسارة ديوكوفيتش في بطولة دبي

أصبح الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الأول عالميا، وذلك عقب خسارة الصربي نوفاك ديوكوفيتش على يد التشيكي جيري فيسيلي في بطولة دبي المفتوحة للتنس.

ودخل ميدفيديف، منافسات بطولة المكسيك المفتوحة وهو يعلم أنها ستشهد انتقاله لصدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى.

ولكن نجم التنس الروسي كان عليه الانتظار للعب منافسات دور الثمانية اليوم الخميس، ليتأكد صعوده بعد خسارة ديوكوفيتش في منافسات بطولة دبي.

كان ديوكوفيتش، صاحب المركز الأول سبع مرات، قد تصدر التصنيف لمدة 86 أسبوعا متتاليا، ليصل رقمه القياسي في المجمل إلى 361 أسبوعا.

وفي أول مشاركة له في بطولة عقب غيابه عن بطولة أستراليا المفتوحة، عانى ديوكوفيتش ليكون ندا لفيسيلي، المصنف رقم 123، وخسر بنتيجة 6/4 و7/6 و7/4.

وربما كان ديوكوفيتش يتوقع ما سيحدث، حيث سبق له أن خسر لقاءه الوحيد مع فيسيلي في مونت كارلو عام 2016.

ورحب الفائز بنهاية عصر ديوكوفيتش، قائلا في لقاء مقابلة بعد المباراة: "أنه لشيء عظيم أن تحظى لعبة التنس بمصنف أول جديد".

وأضاف: "جميعنا نعلم أن نوفاك غاب عن منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، لكنه ظل بطلا وتصدر التصنيف لمدة 361 أسبوعا".

وتابع: "التنس يحتاج إلى مصنف أول جديد وأجيال جديدة تتقدم، لذلك اعتقد أن ذلك شيء عظيم".

في الوقت الذي سيتقدم فيه فيسيلي، سيكون الروسي أندريه روبليف، المصنف الثاني، يعتقد بإمكانية نجاحه في تحقيق اللقب الثاني على التوالي في جولة لاعبي التنس المحترفين، وذلك عقب فوزه ببطولة بروفانس.

ووسع روبليف سلسلة انتصاراته لتصل إلى سبعة انتصارات على التوالي، حينما نجح في قلب تأخره للفوز على الأمريكي ماكينزي ماكدونالد ليتأهل إلى الدور قبل النهائي، حيث سيواجه البولندي هوبير هوركاش الذي فاز على الإيطالي يانيك سينر.