الجمعة 26 أبريل 2024 12:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

انخفاض نسبي في أسعار الخضراوات والفاكهة بالإسماعيلية

صرح جلال الطاهر رئيس شعبة الخضر والفاكهه، أن الاسواق تشهد تراجع نسبي لأسعار الخضر والفاكهة في أسواق التجزئة بالإسماعيلية بعد ارتفاع مضطرد خلال الأسابيع الثلاثة الماضية والتي شهدتها الأسواق بسبب سوء الأحوال الجوية وعدم أستقرار الطقس.

كما أشار علي العكرمي سكرتير عام الشعبة ، أنه تأتي هذة الانفراجة بعد زيادة كميات المعروض من منتجات الخضر والفاكهة، وسوف تعاود الأسعار عودتها الي المستوي الطبيعي بمجرد أستقرار الأحوال الجوية.

وأعلن علي العكرمي سكرتير عام الشعبة ، عن قائمة الأسعار الاسترشادية والتي تستمر حتى مساء يوم الجمعة الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢٢.

تتضمن الأسعار، الطماطم والبطاطس من ٥: ٦,٥، بصل احمر من ٣,٥ : ٥ ، بصل ابيض من ٣: ٤، فلفل-حار و رومي من ٩: ١٢، باذنجان رومي من ٨: ١٠ ، باذنجان عروس من ١٠: ١٢، كوسة من ٨: ١٠، جزر من ٤: ٦,٥، ملوخية من ١٢ : ١٥و القلقاس من ٨: ١٠ ، بسلة اسماعيلاوي من ٨: ١٢، فاصوليا من١٢ : ١٥، ليمون من ١٠: ١٢، سبانخ من ٨: ١٠، بطاطا من ٣: ٥

كما تتضمن أسعار الفاكهة، برتقال بسرة من ٥ : ٦,٥ ، يوسفي بلدي نمرة 1من ٨: ١٠ ، يوسفي بلدي نمرة 2من ٦,٥ : ٨، يوسفي موركيت من ٥ : ٦,٥ ، جوافة من ٨: ١٠، رمان من 8_10، فراولة من 8_12، تفاح مستورد من ١٥ : ٢٥

حسب الجودة وبلد المنشأ

جاء ذلك بناءا على توجيهات المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، بضرورة التزام التجار بالاسعار الاسترشادية.