السبت 20 أبريل 2024 07:27 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

بإنتاج عربي.. ”شفان حكيم آغا” يكشف تفاصيل أول فيلم عن ”معاناة أطفال الشوارع”

كشف المخرج شفان حكيم آغا، عن تفاصيل أول فيلم عن معاناة أطفال الشوارع في الوطن العربي بإنتاج مصري عراقي مشترك.

وقال المخرج شفان حكيم آغا : "تظل ظاهرة أطفال الشوارع هى الأكثر اهتماما، وانتبهت السينما والفن بشكل عام، إلى هذه الظاهرة وما يرتبط بها من تسول وبطالة ورذيلة، كما تطرقت إلى عالم الإصلاحيات بكل سلبياته، والأسباب التي تغذي تيار التشرد والإجرام".

أضاف آغا، أنه جاري اختيار أبطال الفيلم والذي تدور قصته حول مجموعة من الأطفال الأيتام ومعدومي النسب والذين يعانون من التشرد؛ ويواجهون خلال أحداث الفيلم مجموعة من المواقف الصعبة والأحداث المؤسفة، الأمر الذي وصل إلى وفاة بعضهم نتيجة تعرضهم إلى أعمال عنف بالإضافة إلى حوادث التنمر.

وأشار المخرج شفان حكيم آغا، إلى أن الفيلم يقدم في نهايته حلول لكيفية التعامل مع ملف أطفال الشوارع باعتباره أحد الملفات الشائكة بالوطن العربي.

اختتم شفان حكيم آغا يسلط الفيلم الضوء على دور مؤسسات الدول للحد من انتشار هذه المشكلة.

يقول شفان حكيم أغا،

أعمل في الإعلام أكثر من ٥ سنوات ، أحب البرامج الترفيهية و الاجتماعية و الموسيقا هو اكثر شيء مرتاح لدي ، حلمي هو فتح فندق للحيوانات الذي ليس لديهم مأوي.