الأربعاء 24 أبريل 2024 09:50 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

عربي ودولي

دراسة جديدة: سلطنة عمان لديها رؤية اقتصاد مستقر وسريع النمو، وقائم على التنوع

أكدت دراسة جديدة نشرتها منصة أميرالد انسايت أن سلطنة عمان لديها رؤية دولة لتكون ذات اقتصاد مستقر وسريع النمو، وقائم على التنوع، بدلا من اقتصاد يهيمن عليه النفط والغاز.
وأضافت أن أحد المساعي الملحوظة لتحقيق هذه الرؤية كان إنشاء هيئة سوق الأوراق المالية، وارتبط ذلك بإدخال لوائح جديدة أو إصلاح الأنظمة القائمة. فعلى سبيل المثال، كان الطلب من جميع الشركات العامة والمراجعين اتباع معايير المحاسبة الدولية في إعداد التقارير المالية.
ولفتت إلى أن سلطنة عمان شهدت عام 2002 سن القانون الأول والأكثر تطورًا لقواعد حوكمة الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأسواق الناشئة.
وذكرت أن عمان تتمتع بميزات مؤسسية جذابة، وتحسينات كبيرة في الأطر التنظيمية، التي يمكن مقارنتها بتلك الموجودة في البلدان الأكثر تقدمًا، مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.وقالت إنه فيما يتعلق بمهنة التدقيق المحاسبي، شهدت عمان تطوراً شاملاً في الإطار التنظيمي، حيث يمكن للمدققين الإسهام في الثقة في السوق المالية في سلطنة عمان، وبناء علاقة جيدة بين الشركات وأصحاب المصلحة، فيما يتضمن القانون تطبيق معايير التدقيق الدولية، والعقوبات والقواعد العامة الأخرى.
وأشارت إلى أن القانون يحظر على المدققين المسجلين تدقيق حسابات الشركات المدرجة قبل موافقة هيئة سوق المال، كما يُطلب منهم قصر علاقتهم مع العملاء الحاليين، بما لا يزيد عن أربع سنوات متتالية.
وأفادت فيما يتعلق بسوق التدقيق، يمكن اعتبار سلطنة عمان بأنها تنافسية للغاية في هذا الصدد، وذلك بسبب قلة عدد الشركات العاملة في هذا المجال، والمتطلبات الصارمة المتعلقة بالعلاقة بين المدققين وعملائهم.