الجمعة 26 أبريل 2024 05:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: نتوسع في زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية لتقليل فاتورة الاستيراد (خاص) زيادات مبالغ فيها والمواطن الضحية.. تحركات عاجلة بسبب ارتفاع أسعار البنج في مصر توريد ٢١ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بسبب تطبيق إلكتروني.. الاقتصاد الإسرائيلي على حافة الهاوية وزير الرى يجعل هدفه جولات وزيارات ميدانية اسبوعيه ولا مانع من تغيير قيادات الوزارة كل فترة وزير الرى يكلف بضرورة تطوير كفاءة العاملين والموارد البشرية بالوزارة ”محافظ القاهرة ونائبه ” يرسخان مبدأ الإزالة من المهد والقضاء على الاشغالات والتعديات بالمنطقة الشرقية مناقشة أحدث الاتجاهات في الاستزراع السمكي ضمن فعاليات مؤتمر الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ التربية للطفولة المبكرة بأسيوط تنظم مؤتمرها الدولي عن ”الموهبة والإبداع والذكاء الاصطناعي وزارة التنمية المحلية: تنشر مواعيد العمل بالمحليات وما يتبعها بعد تعديل التوقيت الصيفي بياض البطيخ يثير الجدل.. الزراعة ترد.. ونقيب الفلاحين: «بلاش تشتروا دلوقتي» وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ

رياضة

منتخب السعودية يسعى لحسم التأهل رسمياً لكأس العالم أمام اليابان

يسعى منتخب السعودية اليوم، الثلاثاء، لحسم التأهل لكأس العالم 2022 فى قطر، عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره اليابانى، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويحل الأخضر ضيفاً على اليابان في قمة مباريات الجولة الثامنة للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

ويحتضن ملعب سايتاما 2002 مباراة المنتخب السعودي واليابان في تصفيات كأس العالم 2022 في تمام الساعة 12.15 ظهر اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، والذى استقبل مباريات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان، قبل 20 عاما.

وتذيع قنوات SSC الرياضية السعودية التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في قطر، وانتهت مباراة الدور الأول بين المنتخبين بفوز الأخضر السعودي بهدف دون رد، سجله فراس البريكان.

ويحتاج الأخضر السعودي ، الفوز بأي نتيجة على اليابان، ليضمن التأهل رسميا إلى كأس العالم، وقبل جولتين من نهاية التصفيات.

ويتصدر المنتخب السعودي صدارة مجموعته الثانية برصيد 19 نقطة، بفارق 4 نقاط عن اليابان، بما يعني أن فوزه في المباراة المرتقبة بينهما يعني اتساع الفارق إلى 7 نقاط قبل جولتين فقط على النهاية.

ويعتلي المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم آسيا قبل الجولة الثامنة، برصيد 19 نقطة، ثم اليابان وصيفا بـ 15 نقطة، وأستراليا في المركز الثالث برصيد 14 نقطة، وبعدها يأتى منتخب عمان رابعا بـ 7 نقاط، ثم الصين في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، وأخيرا يتذيل فيتنام الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وأضاف رينارد قائلاً: "جئنا هنا إلى اليابان لنكمل مسيرتنا الجيدة ولا يهمنا معدل التهديف المنخفض في المباريات الثلاث الماضية، حيث حققنا الأهم في الحصول على النقاط والتربع على رأس المجموعة، و استطيع أن أكد لكم أن اللاعبين جاهزين و يعلمون ماذا نريد منهم".

وعن إمكانية حسم التأهل رد مدرب السعودية قائلاً:" مباراة صعبة و نتمنى أن نتوج المسيرة الجيدة بالفوز غدًا، وكنا نعلم أن هذه المرحلة ستكون صعبة وبالفعل صعبة ونحن نعمل بشكل جيد ،لكن المهمة لم تنتهي بعد و سأردد حتى بعد ضمان التأهل يجب علينا أن نحافظ على الاستمرارية".