الأحد 5 مايو 2024 11:53 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بمشاركة 40 مؤرخًا وخبيرًا بحريًا.. «الدور البحري المصري عبر العصور» بالجمعية التاريخية الأربعاء المقبل تعرف على موعد مباراة الزمالك أمام سموحة في الدوري تزامنا مع احتفالات عيد القيامة وشم النسيم.. رئيس منوف يتابع استعداد الحدائق لاستقبال الزوار محافظ المنوفية: 81.3 مليون جنيه إجمالى تكلفة مشروعات الخطة الاستثمارية بمنوف وسرس الليان ”تموين البحيرة”: ضبط 4 مخابز لبيعها 95 شيكارة دقيق بلدى مدعم في السوق السوداء تداول 10 الاف طن بضائع عامة ومتنوعة و578 شاحنة بموانئ البحر الأحمر توريد ١٠١ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة تعرف على تشكيل ليفربول وتوتنهام المتوقع لقمة الجولة الـ36 وموقف صلاح في أقل من 24 ساعة.. أمن كفرالشيخ ينجح فى إعادة سيارة مبلغ بسرقتها ويضبط الجناة كفر الشيخ تنهي كافة استعداداتها لاحتفالات أعياد الربيع تعرف على موعد قمة الدوري الإنجليزي بين توتنهام وليفربول ”بيطرى البحيرة”: ضبط لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي

أهم الأخبار

السياحة: نعمل على إنجاح القمة العالمية للتغيرات المناخية بشرم الشيخ COP27

• العمل على رفع الوعي السياحي والأثري بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة
قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن هناك استعدادات سياحية تتم على قدم وساق لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف الـ27 لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أن الإعداد والتجهيز السياحي لهذا الحدث يعتبر على رأس أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة، ويتم على قدم وساق لتسخير كل الإمكانات السياحية الممكنة للمساهمة في إخراج المؤتمر بالصورة المشرفة، التي تعكس مكانة وقيمة مصر عالميا، لافتا إلى أهمية مبادرة وزارة الطيران المصرية بإطلاق طائرة للشركة الوطنية لمصر للطيران صديقة للبيئة لأول مرة.

وترأس الدكتور خالد العناني اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في أولى جلساته المنعقدة هذا العام، وذلك في مقر المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

واستهل الدكتور خالد العناني الاجتماع بالترحيب بأعضاء المجلس، متمنيا للجميع مزيد من التوفيق والنجاح، كما رحب أيضا بالسفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، والسفير المصري السابق في روسيا لانضمامه لعضوية المجلس خلفا للسفير الدكتور بدر عبدالعاطي الذي تولي منصب سفير مصر لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي.

وتحدث الوزير عن بعض المستجدات في قطاع السياحة والآثار خلال الفترة الماضية، ومن بينها استعراض نتائج المشاركة المصرية في المعرض الدولى للسياحة والسفر "الفيتور" Fitur الذي اختتمت فعالياته مؤخرا بالعاصمة الإسبانية مدريد، وكذلك نتائج المشاركة في اجتماعات اللجنة المصرية العمانية المشتركة، التي عقدت مؤخرا وأسفرت عن توقيع برنامج تنفيذى للتعاون في مجال السياحة بين الجانبين، كما تم إحاطة المجلس بالضوابط الصحية الجديدة لدخول البلاد.

وأشار إلى صدور بعض قرارات ندب للوظائف القيادية وفقاً للهيكل الإداري الجديد للهيئة، من بينها تولي ماجد أبو سديرة رئيسا للإدارة المركزية للمكاتب، التي تختص بالإشراف على المكاتب الداخلية والخارجية للهيئة.

كما أحاط المجلس ببعض قرارات مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار في اجتماعه الأخير، التي من بينها الموافقة على معاملة الأفارقة معاملة المصريين فيما يتعلق بأسعار دخول جميع المتاحف والمواقع الأثرية المصرية التابعة للمجلس والمفتوحة للزيارة وذلك خلال عام 2022، مشيرا إلى أنه تم بدء تشغيل نظام التذاكر الإلكترونية في عدد من المواقع الأثرية والمتاحف.

وعرض الوزير -خلال الاجتماع- الاستعدادات والتجهيزات السياحية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف الـ27 لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ، كما تم إحاطة المجلس ببعض الاستعدادات الخاصة برئاسة واستضافة مصر للاجتماع الـ48 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية، التي من المقرر استضافتها أواخر مارس المقبل.

وأكد الوزير أهمية العمل على رفع الوعي السياحي والأثري بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة، وخاصة للأطفال وطلاب المدراس المختلفة بكل محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن هناك العديد من المقالات والتقارير الإيجابية التي تم نشرها عن مصر فى وسائل الإعلام الدولية منها صحيفة Daily Telegraph التي صنفت مصر الوجهة الثانية الأكثر شعبية بين المواطنين البريطانيين في عام 2022، وكذلك موقع السفر Tripadvisor الذي اختار الغردقة ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية لزيارتها خلال العام الجاري، والقاهـرة ضمن أهم 10 وجهات استطاعت تحقيق أكبر زيادة سنوية.

كما تم عرض بعض الأحداث التي من المقرر تنظيمها أو استضافتها خلال الفترة القادمة، ومن بينها تنظيم فعالية بمناسبة تعامد الشمس على معبد أبو سمبل بالتعاون مع وزارة الثقافة، الذي يعتبر تاريخاً مميزاً 22/02/2022، وكذلك استضاقة محافظة الأقصر لعرض أزياء المصمم الإيطالي استيفانو ريتشي في مارس المقبل.

واستعرض عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، خلال الجلسة، الحملات الترويجية الحالية والقادمة التي من المقرر إطلاقها للترويج للسياحة المصرية، بالإضافة إلى مقترحات التحرك خلال الفترة المقبلة بالأسواق السياحية الرئيسية المصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر.

وتم إحاطة المجلس ببعض المشاركات الدولية الهامة خلال الفترة المقبلة ومنها مشاركة مصر كضيف شرف في معرض المجر Hungexpo هذا العام، الذي سيتم إقامته بمدينة بودابيست بالمجر بداية مارس المقبل.

وفي إطار الترويج لمنتج سياحة اليخوت، تم الموافقة على مشاركة الوزارة في معرض sea Trade Cruise Globul، والمقرر إقامته خلال الفترة من 25 إلى 27 أبريل 2022.

كما تم استعراض مشروع موازنة الهيئة للعام المالي 2022-2023، ومناقشة دراسة إمكانية إدراج قرية الفواخير ضمن برامج الزيارة لشركات السياحة.