الجمعة 26 أبريل 2024 06:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

رياضة

نامباليس ميندي أفضل لاعب في مباراة السنغال ضد غينيا الاستوائية بأمم أفريقيا

اختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون اللاعب نامباليس ميندي للفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت منتخبي السنغال ضد غينيا الاستوائية والتي انتهت بفوز أسود التيرانجا بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب "أحمدو أهيدوجو" ضمن منافسات دور ربع النهائي لمسابقة الكان.

وتأهل المنتخب السنغالى بقيادة مدربه أليو سيسيه للدور ربع النهائي من أمم أفريقيا بعد فوزه الصعب على نظيره منتخب كاب فيردى بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "كويكونج"، ضمن منافسات دور الـ 16 من البطولة.

وتأهل "أسود التيرانجا" لربع نهائي أمم أفريقيا للنسخة الثالثة على التوالي، بعدما حققت التأهل في نسخة 2017 و2019 وهذا العام، لتقترب من الرقم المسجل باسم منتخب تونس التي تمتلك 4 مرات متتالية، وفقا لما جاء فى شبكة "أوبتا".

ووفقاً لشبكة أوبتاع العالمية سجلت السنغال 3 أهداف على الأقل في مباراة خروج المغلوب في كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخها بالبطولة، بعد 2006 ضد غينيا في ربع النهائي (3-2).

وحسم منتخب السنغال تأهله للدور نصف النهائي من أمم أفريقيا، بعدما حقق فوزا سهلا على نظيره غينيا الإستوائية،حيث أحرز فامارا دييدهيو لاعبأسود التيرانجا الهدف الأول في الدقيقة 28 من زمن المباراة.

وأدرك يانيك بويلا هدف التعادل لصالح غينيا الإستوائية في الدقيقة 57 من زمن المباراة.

ونجح شيخو كوياتيه في تسجيل الهدف الثانى لمنتخب السنغال بعد مشاركته كبديل في الدقيقة 68 من زمن المباراة.

واختتم إسماعيلا سار ثلاثية منتخب السنغال بالدقيقة 79 من زمن اللقاء.
ونجح منتخب بوركينا فاسو في الفوز على تونس بهدف نظيف ضمن منافسات دور ربع النهائي من مسابقة أمم أفريقيا ليصل إلى المربع الذهبي بعد أداء راق نال عليه استحسان واشادة من قبل الجماهير المتابعة لمنافسات أمم أفريقيا.

ومن المقرر أن تقام مباراة بوركينا فاسو ضد السنغال في تمام التاسعة مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب "أحمدو هيدوجو" ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.