النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 11:35 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

غضب بين طلاب الشهادة الإعدادية بالدقهلية لصعوبة مادة الجبر والإحصاء

سادت حالة من الإستياء بين عدد من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية من امتحان مادة الجبر والإحصاء التى أدوها اليوم،الأحد

وأوضح عدد منهم أن الامتحان جاء صعب وبه اجزاء من خارج المنهج، حيث لاحظت وجود أجزاء من التيرم الثانى.

كما طالبوا بضرورة مراعاة ذلك خلال عمليات التصحيح، حيث إن الامتحان يحتاج جزءا كبيرا منه للفهم لكن به بعد المسائل من خارج منهج التيرم الأول.

وكان طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية والبالغ عددهم 121 ألفا و896 طالبا وطالبة، قد أدوا اليوم ثانى أيام امتحانات الفصل الدراسى الاول داخل 650 لجنة فى مادة الجبر والإحصاء والتى بدأت فى التاسعة صباحا لمدة ساعتين فترة اولى كما أدوا الامتحان فى مادة التربية الدينية فى الفترة الثانية لمدة ساعة ونصف.

ومن جانبه أكد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن الإدارات التعليمية أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية مع تطهير اللجان قبل بدء الامتحانات لضمان سلامة ابنائنا الطلاب والطالبات.

وأضاف عبد الرؤوف، انه جرى تزويد اللجان بزائرة صحيه وغرفه عزل بكل لجنه كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية و17 غرفة فرعية بالادارات التعليمية لتلقى أى شكاوى اثناء الامتحان والعمل على حلها فور حدوثها.

ومن جانبه شدد وكيل وزارة الدقهلية على جميع القائمين على الامتحانات بحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والطالبات والمعلمين داخل اللجان والتصدى للغش بكل سبله مع ضرورة تنظيم دخول الطلاب بشكل منظم ومنع التكدس والازدحام أمام اللجان، مطالبا أولياء الأمور بعدم التواجد أمام اللجان الامتحانية اثناء الامتحانات لتوفير جو من الهدوء والطمانينة لأبنائنا.